13 أغسطس 2010

محليات

جلسة المجلس الشعيى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى عن يوم الأحد الموافق 22 فبراير 2009 .
طلب أحاطة :- عن أسباب تقطيع الخطوط وتجزئة المسافات ومضاعفة الأجرة وكذلك تحصيل عمال الكارتة مبالغ من سائقى المكروباسات رغم تنفيذ مشروع الكارتة الموحدة وكذا عدم بداية ونهاية خط السير والأجرة المكررة على كل سيارة .. وايضا وجود موقف عشوائى أمام مستشفى السلام بمحلة أبو على .. ولماذا لم يتم دعم المرفق بالسيارت المخصصة له منذ سنتين حتى الآن ؟
كلمة محمد مراد عضو المجلس المحلى
السيارات لا تترك مكان للمارة
هذا الموضوع تم عرضة مرتين على المجلس ولم يمر على المجلس سوى سنة وفى بعض السلبيات الموجودة فى الشارع وكما قال الأستاذ /فراج بدير لماذا فوضى المرور فى المحلة ومركزها ؟ ونحن نلاحظ كل العربيات بتدفع فلوس للتغاضى عن المخالفات وفيه عند المداخل رجال مرور وعندنا فى كفر حجازى بيحصل من كل عربية 5 جنيه وفيه 400 عربية على الخط يعنى دخله الآف الجنيهات وأن أسأل هل فيه رقابة على هؤلاء الناس الذين يسئيون إلى وزارة الداخلية  والناس بتقول إنهم بيقسموا مع الضباط وهذا منظر سىء جدا وغير حضارى بالمرة وكذلك الكرتة بيحصلوا مبالغ كبيرة جدا وفيه مشكلة كفر حجازى بيقفوا عند الكوبرى السفلى وأنا أطالب بعدم دخول هذه العربيات عند الكوبرى وتقف عند موقف سكة زفتى .
كلمة محمد زقزوق عضو المجلس
ياماجد بك مشكلة الميكروبسات عند الكوبرى بتسبب أزمات مرورية وكثيرا من الأوقات لا يتواجد عسكرى مرور فى هذة المنطقة  وكثيرا ما تنشب معارك بين السائقين فى هذه المنطقة مما يؤدى إلى أرتباك فى حركة المرور كما يتسببون فى التلوث السمعى للمارة بالألفاظ البذيئة التى تخرج من أفواهم .
رد السيد العقيد / ماجد ناشد مدير إدارة المرور بالمحلة الكبرى
كما حضراتكم قلتم أن المحلة مشاكلها كثيرة جدا عندنا أربع مواقف فى المحلة بيعمل عليهم 60 خط سواء داخل المحافظة أو خارج المحافظة وهم حوالى 2586سيارة وطبعا ما فيش نفس العدد افراد مرور وأحنا بنعرف الشكاوى من حضراتكم ونضع أيدينا على المشكلة ومفيش أدارة مرور على مستوى الجمهورية من غير سلبيات وطالما فيه عنصر بشرى يعنى سائق ومواطن وصاحب عربية فلا بد أن يكون فيه تجاوزات وبنعرفها من حضراتكم أو من الحملات التى نقوم بها وأحنا بنقول أننا لن نقضى على كل المشاكل ولكن بنحد من الظاهرة التى تتكرر يوميا وأنا سأرد على كل نقطة حضراتكم أتكلمتوا فيها 
موقف محلة ابو على
أولا بالنسبة للشهادات الطبية أنا مش جهة طب شرعى أو من الأطباء مع أحترامى لهم والشهادة بتجلى موثقة ومختومة ومعتمدة بالرقم النقابى برقم الطبيب الموقع عليها وأذا كانت الشهادة مضروبة فذلك يرجع لضمير الطبيب أو المستشفى  وأحيانا يتم عرض شهادات دراسية للترخيص سليمة البيانات والأختام والتوقيعات ولا أساس لها فى المدرسة ولما بنرجع الشهادات فى المرور وجدنا واحد من نمرة البصل جاء يطلع شهادة من المحلة وواحد من المعتمدية جايب شهادة من طنطا وأحنا بنسير على نظام أرسال هذه الشهادات بالبريد للأستعلام عنها والسيد المحترم الذى نسأله عن الشهادة هو نفسه الى بيزور الشهادة ويرد علينا ويقول إن الشهادة سليمة ولما أرسلنا أحد الأخوة من المباحث للبحث والفحص فى السجلات لم يجد الأسم ولا وجود له فى السجلات وعملنا لهم محضر .
أما بالنسبة لا ستخراج رخصة قيادة بدون أختبار فأنا اتحدى استخراج رخصة قيادة من المحلة بدون أختبار مش منى بل من أى واحد غيرى لأن مرور المحلة من أنظف المرور على مستوى الجمهورية ولو ثبت هذا الكلام يحول الموظف المسئول للنيابة العامة .
أما بالنسبة لتجزئة الخطوط فإحنا بنقول أن مشكلة السرفيس أساسية فى المحلة وهى عرض وطلب وبتحل هذه المشكلة على مرحلتين :
أولا - الحملات المرورية على خطوط السير والتجزئة وثانيا : إيجاد البديل المنافس المناسب ويكون بكفأة عالية وأحنا قلنا نشجع على أنشاء جمعية نقل ركاب بالمحلة والمركز وأحنا فى المحلة تقدمت أحدى الجهات لترخيص10 أتوبيسات زيرو ,انا فرحت جدا وأعطيت لهم موافقة وحددت لهم خطوط السير والموافقة موجودة بالمحافظة وللآن لم يرد بها شىء وأنا سمعت من بعض الأخوة بالمحافظة أن فيه يد خفية ترفض هذا الموضوع وأنا لا أعرف لصالح من يتم الرفض .
أما بالنسبة للرقابة على عمال الكارتة مباحث المرور خلال 3 شهور الماضية عملت لهم 31 قضية فى محاضر رسمية سواء تربح أو عجز أو بدون صفة وحضرتك لو دفعت أجرة زيادة للسائق فحضرتك بلغت مين ؟ أنا عندى مكتب لتلقى الشكاوى فى موقف الشون وموجود به ضابط لتلقى الشكاوى خلال 24 ساعة وعملنا 103 محضر لغاية يوم 21فبراير وتم عرضهم على إدارة المرور وتسهيلا على الماطنين أحنا قمنا بعمل محاضر مطبوعة والبيانات التى تقدم من الشاكى سرية ويتم ضبط العربية فى يومها وتعرض ثانى يوم على نيابة المرور ويجب أن نلتمس العذر للرجال المرور لأن عندنا عجز فى الأفراد ومعظم العساكر توجد امام الحفر الموجودة فى المدينة .
أما موضوع السيارات فى سكة زفتى وغيرها أحنا فتحنا الخطوط كلها وقلنا نرخص 5 عربيات لكل خط وفيه خطوط بها أكثر من 5 عربيات  فقلنا للسائقين أتفقوا بينكم على 5 عربيات أو نعمل قرعة علنية وأحنا عندنا 60 خط .
الوقوف فى اى مكان
وأقول لحضراتكم أن عسكرى المرور لا يملك سحب رخصة لأن سلطة هو تنظيم الحركة المرورية فى الشارع ولو حدثت مخالفة صارخة فعليه أن يقيد المخالفة فقط وأنا لا أقول أن كل العساكر منضبطين لأنهم بشر وعليهم رقابة شديدة ورقابة على الدفاتر الموجودة وأنا نقلت 5 أفراد من المحلة فعلا لتجاوزهم .
أما بالنسبة لموضوع التك توك فهو آفة من آفات المجتمع وله مشاكل كثيرة وهى مركبة غير آمنة وغير شرعية ولكنها تدخل من الجمارك   وهى مركبة بدون ترخيص وبعد الصحف قالت أن محافظة الجيزة عملت حملة مكبرةوتم ضبط 407 توك توك وبعد السحب بيرحوا النيابة وتحدث مصالحة وتورد الأموال لخزينة الدولة وأقول لكم بعد القانون الجديد تم عمل 1251 مخالفة للعربيات وسحب 1244 توك توك وسيارة وفسبا والقانون أوصى بالاتى أن المركبة تحتجز فى القسم ويدفع المخالفة اللى توصل إلى 1000 جنية وممكن أن يسجن من سنة لأكثر ويتم ترخيص التوك توك من السيد المحافظ بعد موافقة المجلس المحلى محافظة ويحدد له خط سير ولونه وأن شاء الله سوف يصدر هذا القرار قريبا .
وأحنا مشكلتنا فى السلوك البشرى المرورى وسوف نزيد من رجال مباحث المرور على خط محلة أبو على / محلة زياد وسنفتح فتحة عند الأسناوى بمحلة أبو على .
وبالنسبة للسيارات عندى الكوبرى السفلى قال فيه قرار صدر بعودة موقف سكة زفتى لميدان المحطة وأحنا قلنا تقف عند الكوبرى السلفى  لأن أن شاء الله سوف يتم نقل المواقف فى موقف مجمع وليس عندنا الآن بديل للميكروباس . وشكرا
ملخص توصية المجلس 
أوصى المجلس بتكثيف الحملات المرورية لمتابعة الألتزام بخطوط السير وكذلك الألتزام بدفع الآجرة المقررة وكذلك كتابة خطوط السير وتعريفة الآجرة على كل سيارة كما يوصى  بضرورة السماح بدخول الأتوبيسات الخاصة بالجمعيات الأهلية أو مراكز السباب للموافقة وتحديد خطوط السير كما يوصى بزيادة عدد رجال المرور نظرا لأتساع المدين وتبعية سمنود للمحلة الكبرى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق