9 أغسطس 2010

محليات

جلسة المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى يوم الأحد الموافق 25 يناير 2009
طلب أحاطة :- أحاطة المجلس شعلما عما ماتم حيال أستمرار تشغيل محطات الأرتوازى الغير صالحة للأستخدام رغم وجود محطات الكومبياكت وأيضا التضرر من مقايسات التوصيل سواء لمياة الشرب أو الصرف الصحى وأيضا عدم الألتزام بما جاء بقرار المجلس رقم 26 فى 22 نوفمبر 2008 .
وبعد ألقاء بعض الأعضاء الكلمات بالمجلس 
كلمة محمد مراد عضو المجلس 
أحنا أمام مشكلة ووضع خطير الشعبيون بيقولوا أن فيه مشاكل والسادة التنفيذين بيقولوا أن الوضع تمام ومفيش مشاكل وأنا متأكد أن البشمهندس سامى لما هيتكلم هيقول إن كل شىء تمام وفيه تصريح من السيد رئيس الوزراء بيقول فيه إن أى مسئول غير قادر على حل المشاكل يترك مكانه لآخر يكون له القدرة على حل مشاكل الجماهير وأنا بقترح أن نوقف جميع طلبات الأحاطة لأن هذا ثانى طلب يقدم بخصوص مياة الشرب والصرف الصحى فى هذه الدورة كما تقدمنا باسئلة ولم تحل والمفروض أن نصر اولاعلى أن تحل المشاكل التى تقدمنا بها من قبل ولا نتقدم بطلبات أحاطة جديدة .
رد المهندس / سامى عبد البديع  مدير فرع شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالمحلة
 أنا أرحب بكم وأحنا آتينا لهذا المكان لخدمة الناس ونرى مطالب الناس وأنتم شوهتم صورة الشركة وصورتى بالرغم إن أتعمل فى المركز شغل كثير جدا وللآن لم ينتهى العمل معمول 155كيلو متر على مستوى المركزوفيه محطات لم تدخل الخدمة وآخر موعد لها نهاية شهر مارس القادم وكل المحطات ستدخل الخدمة فى هذا التاريخ وأنا أسأل هل المياة كانت من قبل حلوة ؟ لكنها كانت كلها أملاح أحنا الآن بنجرى علشان نعمل صح فرجائى منكم أن تصبروا حتى نهاية شهر مارس 2009 لأن كل المحطات الجديدة ستعمل وكل الآبار الأرتوازية ستلغى والمقاولون بيشتغلوا وهى مش فى يدى لأن المقاولين لهم موعد سينتهى العمل فيه .
أما بالنسبة للأشراف على الأعمال ففى الهيئة القومية وفى مشروعات تابعة للشركة بطنطا والأستاذ مصطفى أبو الحسن كان عمل لجنة بشأن المقايسة وكان النقاش كله أن بيحصل فى المقايسة قيمة المواسير وأتضح لهم أننا بنحصل على قيمة العداد فقط والمواسير والبرايز لاتحصل فى المقايسة ولكن الأشياء التى يتم تركيبها جزء بيشتريه المواطن وجزء بيركب عن طريق الشركة .
وانا مواطن من المحلة مثلكم يعنى لو طلبت شراءحاجتك بنفسك أنا تحت أمرك ولكنه تعليمات شركة لأن الحاجات التى يتم تركيبها من الشركة بتخضع لأختبارات من كلية الهندسة وبتكون موجودة لضمان صيانتها وهذه تعليمات سيادية من الشركة وليس لى دخل بها وأى حاجة أنتم بتطلبوها أطلبوها من الشركة ولو وافقت انا تحت أمركم  ,امر الشركة لأننى بنفذ تعليمات وكانت المقايسة فى الماضى لا يوجد فيها المواسير ولا البرايز كان فيها العداد .
ملخص توصية المجلس
أوصى المجلس بتنفيذ أقتراح المجلس بتقسيم فرع شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالمحلة الكبرى إلى أدارات كالأتى :-
إدارة شركة للمركز وأدارة شركة للمدينة على أن يقسم المركز إلى شمال وجنوب وكذلك أدارة المدينة إلى حى أول وحى ثان أسوة بما تم فى شركة الكهرباء كما أوصى المجلس  بسرعة الأأنتهاء من حل مشكلة المياة بقرى مركز المحلة الكبرى .
                                       



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق