11 أكتوبر 2011

أحداث ماسبيرو بين النخبة !!!

أجتمع بعض مرشحى الرئاسة والقوى السياسية لمناقشة أحداث ماسبيرو وغاب عن الأجتماع الأخوان المسلمين وسنكتب مقتطفات من أقوالهم ليتبين لنا كيف تفكر النخبة فى مصر .
1- عمرو موسى "نحن أمام أزمة قد تنتهى إلى صدام أهلى"، مطالبا بلجنة تحقيق فورية فى أحداث ماسبيرو التى أسفرت عن عدد من القتلى والمصابين.
2- أمين أسكندر القيادى بحزب الكرامة  طالب إقالة حكومة عصام شرف، وتشكيل حكومة ائتلاف وطنية، وإصدار فورى لقانون العزل السياسى على كل فلول الحزب الوطنى، وتشكيل لجنة تقصى حقائق محايدة ومستقلة لبحث الاعتداءات وتدخل البلطجية وقمع الجيش للمتظاهرين .
3- محمد أبو الغار القيادى بالحزب الناصرى طالب بإقالة أسامة هيكل وزير الإعلام، كما حمل الشرطة العسكرية ووزارة الداخلية مسئولية الأحداث المؤسفة والاعتداءات التى وقعت بالأمس.
4- جميلة أسماعيل الناشطة السياسية طالبت جميلة إسماعيل الناشطة السياسية، بتوقف الخدمة الإخبارية فى التلفزيون المصرى، حيث إن هناك تحريضا متعمدا من الإعلام المصرى، وخاصة قطاع التلفزيون على إشعال الفتنة الطائفية.
5- بثينة كامل قالت أنها شهدت الأحداث، وأن الجيش والشرطة هم من قاموا بسحل المتظاهرين مرددين "الله أكبر"، مضيفا أن المجلس العسكرى هو من صنع "فتنه ماسبيرو"، مطالبة بتطهير الحكومة من رجال "مبارك".
6- جورج أسحاق طالب  بالإقالة الفورية لحكومة عصام شرف بعدما فشلت فى حفظ الأمن، وتشكيل لجنة تقصى حقائق وطنية وعادلة للوقوف على حدث ماسبيرو، خاتماً كلمته: "ما حدث لن يفوت بالساهل والثورة بتاعتنا ولن نتركها لأحد".
7- أيمن نور قال علينا أن نسحب الشيك على بياض الذى حصل عليه المجلس العسكرى من ميدان التحرير بعد الأحداث التى وقعت أمس، مؤكداً أن القوى السياسية لن توقع على بياض لأى سلطة بعد الأحداث المؤسفة فى ماسبيرو، مطالباً بتشكيل مجلس وطنى لإدارة البلاد.
8 - الدكتور عبد الجليل مصطفى قال أن المجلس العسكرى، يملك صلاحيات نصف إلهية مثل صلاحيات الرئيس المخلوع حسنى مبارك، مشيراً إلى أن المجلس العسكرى رفض طلبات لمجلس الوزراء هى إصدار قانون لدور العبادة الموحد وقانون لمنع التميز بين المصريين، مطالباً المجلس العسكرى بتفويض صلاحياته الكاملة لمجلس الوزراء.
9 - لمهندس نجيب ساويرس، أحد مؤسسى حزب المصريين الأحرار، على ضرورة احتواء هذه الأزمة قائلا: "ما حدش هيوقع بينا ويصطاد فى المياه العكرة"، مطالباً بتشكيل لجنة من الحكماء للتشاور مع القوى المتطرفة، مضيفا: "مش هقول اسم القوى دى بأن تنتظر حتى يكون لدينا حكومة قوية مدنية يمكن أن تحقق كافة مطالب الأقباط والمصريين". 
10 -الناشط السياسى ناصر عبد الحميد ممثل ائتلاف شباب الثورة أن يتولى الدكتور "حسام عيسى"، أستاذ القانون الدستورى تشكيل حكومة ثورية جديدة تمهيدا للانتقال السلمى للسلطة، مؤكداً أن حكومة شرف هى التى أدخلت مصر فى هذا النفق المظلم ويجب إقالتها فوراَ.
هذه بعض كلمات السادة النخب الذين لم يستطيعوا  التوصل إلى حلول جوهرية لحل مشكلة تم فيها سفك دماء المصريين فمنهم من حمل المجلس العسكرى المسئولية كاملة وأنى أتسائل هل يجب على المجلس العسكرى أن يأمر جنود الجيش إذا أعتدى عليه أخوانه المصريين أن يقدموا لهم الورود لأننا فى ثورة ؟
ومنهم من طالب بأقالة حكومة شرف هل شرف هو الذى يحرض المصريين على التظاهر يوميا لتخريب بيوتهم بأيديهم ؟!!!
ومنهم من طالب بتشكيل مجلس وطنى لأدارة البلاد ولا إدرى كيف ذلك وهم لم يستطيعوا الأتفاق فيما بينهم على بيان للخروج من الوضع الراهن .
أما الغريب والعجيب أن يقوم أحد الثوار كما يدعى بترشيح أحد الحاضرين لتشكيل الحكومة .
أننا نخلط الهزل بالجد وكل الحلول المقدمة لن تحل المشكلة من جذورها فلا فانون دور العبادة سوف يحل المشكلة ولا تغير حكومة شرف ولا تسليم المجلس العسكرى السلطة لمجلس مدنى ولا تشكيل لجان التحقيق .
حل المشكلة الحقيقى فى تغيير ثقافة المصريين سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين والعمل على نزغ البغضاء والكراهية من قلوب الطرفين ويتم ذلك بناء على خطة طويلة المدى تبدأ بالمدارس والمساجد والكنائس والإعلام وبصفة مستمرة دون كلل أو ملل أما غير ذلك فقل الوداع .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق