1 مايو 2011

القذافى ينجو من الموت


أهم الأخبار : ـ
ـ أكد متحدث باسم الحكومة الليبية أن الزعيم الليبي، معمر القذافي، نجا من غارة جوية شنتها قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" على العاصمة طرابلس، في وقت متأخر من مساء السبت، أودت بحياة ابنه سيف العرب القذافي، إضافة إلى ثلاثة من أحفاده، بينما خرج منها القذافي "بحالة طيبة."وقال موسى إبراهيم، في تصريحات للصحفيين في وقت مبكر من صباح الأحد، إن القذافي وزوجته كانا متواجدين في منزل سيف العرب، الذي استهدفه صاروخ أطلقته قوات الناتو، إلا أنهما نجيا من القصف وحالتهما "طيبة"، مشيراً إلى أن القصف أسفر أيضاً عن مقتل ثلاثة من أحفاد القذافي.وأضاف المتحدث الليبي أن سيف العرب، البالغ من العمر 29 عاماً، وهو طالب دراسات عليا بألمانيا، "كان ساهراً مع والده وأمه وبعض الأصدقاء، حين هاجمت قوات الغزو الصليبي بيتهم، فنجا الأخ القائد (القذافي) وحرمه، واستشهد سيف العرب."يأتي إعلان الحكومة الليبية عن قصف منزل أحد أبناء القذافي في باب العزيزية، بعد قليل من تقارير عن وقوع ثلاثة انفجارات قوية هزت طرابلس، في وقت متأخر من مساء السبت، وسط تحليق مقاتلات حلف الأطلسي في سماء العاصمة الليبية.
أمر النائب العام المصري بإحالة وزير المالية السابق يوسف بطرس غالي إلى محكمة الجنايات بتهمتي التربح والإضرار بأموال ومصالح عامة ، وطالب الشرطة الدولية (الإنتربول) بملاحقته ..كما أن هناك قائمة من ‬204 أسماء للشخصيات المصرية الملاحقة قانونياً والممنوعة من التصرف بأموالها وممتلكاتها لشبهة التربح واستغلال النفوذ. وفي جديد قضايا الفساد التي تزخر بها أجندة النيابة العامة.. أمرت النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود بإحالة وزير المالية السابق يوسف بطرس غالي الى محكمة الجنايات بتهمتي التربح .
ــ نجا عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري وفريق المريخ السوداني من حادث مرورى إثر اصطدام سيارته بأخرى في الخرطوم . وذكرت صحيفة "قوون" السودانية السبت أن الحضرى تعرض عقب خروجه من تدريبات فريقه لحادث مروع كاد يودى بحياته وتعرضت سيارته لتلفيات كبيرة بعدما اصطدمت بإحدى العربات المسرعة خارج استاد نادي المريخ ، إلا أنه نجا بأعجوبة من الموت وخرج سليما من الحادث . ومن جانبه ، ذكر التليفزيون المصري أن الحضري خرج مسرعا بسيارته عقب نهاية المران ليفاجيء بسيارة اصطدمت به .
ــ تسلمت نيابة وسط القاهرة الكلية بإشراف المستشار عمرو فوزى المحامى العام الأول للنيابيات أوراق قضية اختفاء كاميليا شحاتة، والتى يزعم البعض أنها قامت بإشهار إسلامها، وذلك للتحقيق فيما أُثير حول واقعة احتجازها من قبل مسئولى الكنيسة. وذلك تنفيذاً لقرار النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بمثولها للحضور إلى النيابة العامة، والمثول أمامها للاستماع إلى أقوالها حول البلاغ المقدم بعد أن تم إعلان كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية .
رفعت شركة الدخيلة لحديد التسليح بالإسكندرية أمس أسعار انتاجها تسليم شهر مايو بمقدار‮ ‬100جنيه لتسجل‮ ‬4500‮ ‬جنيه للطن تحت ضغوط‮ ‬غلاء البيليت والخردة‮ ‬صرح بذلك عبد الرازق الدسوقي رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالإسكندرية وأرجع‮ ‬غلاء الاسعار بعودة سعر البيليت‮ (‬الخام الرئيسي في صناعة حديد التسليح‮) ‬الي الارتفاع وهو ما انسحب علي أسعار مدخلات أخري في صناعة الحديد مثل الخردة وغيرها لافتا الي انه من المتوقع ان تعلن باقي شركات الحديد عن تعاملاتها بنفس الاسعار السابقة‮ .
ــ رشح، مساء أمس، أن المفاوضات العسيرة التي أجراها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي د. عبداللطيف الزياني بغرض إنجاح مبادرة مجلس التعاون بشأن نقل السلطة في اليمن اصطدمت برفض الرئيس علي عبدالله صالح التوقيع بصفته رئيساً للجمهورية كما جاء في النص الأصلي للمبادرة واقترح بدلاً عن ذلك أن يوقع بصفته رئيساً لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم وهو أمر رفضته المعارضة.. في وقت يعقد وزراء خارجية مجلس التعاون اليوم في العاصمة السعودية الرياض اجتماعاً لتجهيز الاتفاقية الخاصة بتطبيق المبادرة الخليجية الخاصة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق