8 أبريل 2011

جمعة التطهير

شارك ما يقرب من 3 ملاين مصرى فى جمعة التطهير وشارك فيها معظم الأحزاب والقوى السياسية والأخوان المسلمون ولم يشارك السلفيون وصرحوا أن عدم مشاركتهم فى جمعة التطهير هومنح المجلس العسكرى الفرصة كاملة لأدارة البلاد .
ووجه الداعية صفوت حجازى أثناء خطبة الجمعة نداء للمجلس العسكرى بسرعة محاكمة مبارك وعائلته وقال إذا لم يستجب المجلس العسكرى سنذهب بأنفسنا إلى شرم الشيخ للقصاص للشهداء وطالب بأقالة النائب العام وأستنكر توجيه تهمة الكسب غير مشروع لكل من زكريا عزمى وفتحى سرور وصفوت الشريف كما أستنكر وجود المحافظين والمجالس المحلية والأبقاء على مديرى الأمن وطالب عصام شرف أقالة رؤساء البنوك وطالب بضرورة الأفراج عن الذين تم القبض عليهم منذ 25 يناير ولم تكن لهم سوابق وحذر من الفتنة بين المسلمين والمسلمين والمسلمين والمسيحيين.
وأستكمل المستشار الخضيرى محاكمة مبارك شعبيا وقام المتظاهرون بأداء قسم الولاء للشهداء وأخذ القصاص .
وقد تظاهر مئات الأشخاص أمام السفارة الأسرائيلية بالجيزة وأنضم أليهم عدد كبير من سكان العقارات المجاورة للسفارة وطالبوا بقطع العلاقات مع الكيان الصهيونى وطرد السفير ووقف تصدير الغز للصهاينة .
وفى الأسكندرية شارك الآلاف من المواطنين فى جمعة التطهير وطالبوا بمحاكمة مبارك وأسرته وأسترجاع ما نهب من ثروات الشعب المصرى وأقالة المحافظين والمجالس المحلية .
أما فى القليوبية فقد نظمت القوى السياسية فى بنها مظاهرة حاشدة تأييدا وتأكيدا على أستمرارية الثورة .
أما فى الدقهلية فقد تظاهرت الأحزاب والقوى السياسية فى المنصورة مؤيدين مطالب جمعة التطهير .
وفى أسيوط خرج ما يقرب من 4 الآلاف مواطن من مسجد بنى الهلالى وطافوا بالعديد من الميادين العامة والشوارع مطالبين بمحاكمة مبارك .
وفى الأقصر وأمام مبنى المحافظة تظاهر مجموعة من شباب المحافظة مطالبين بمحاكمة مبارك وأتباعه .
وفى قنا نظم عدد من الشباب مظاهرة بميدان الساعة مطالبين بأقالة اللواءمجدى يعقوب محافظ قنا وفى نجع حمادى نظم شباب القوى الوطنية مسيرة شعبية لتأييد جمعة التطهير وطالب المتظاهرون بعودة رجال الأمن .
وفى الوادى الجديد تم تنظيم وقفة أحتجاجية لئتلاف 25 يناير تأييدا للمتظاهرين بالتحرير مطالبين بمحاكمة روؤس الفساد .
وفى الأسماعيلية نظم المئات من الشباب تظاهرة أمام مبنى المحافظة الجديد .
وفى السويس شهد ميدان الأربعين مظاهرة حاشدة عقب صلاة الجمعة .
وقام أهالى مطوبس بوقفة أحتجاجية لأقالة رئيس مجلس المدينة .
من الواضح من جمعة التطهير أن الشعب متمسك بقوة بمحاسبة روؤس الفساد والقضاء على ذيول النظام البائن والقصاص للشهداء وبناء مصر الحديثة على أساس متين لا يتأثر بالزلازل والأعاصير فعشت يا شعب مصر حرا كريما .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق