30 يوليو 2010

محليات


جلسة المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى يوم الأحد الموافق 24 اغسطس 2008
طلب أحاطة : عن المخالفات التى تم تحريرها لمزارعى الأرز بمركز ومدينة المحلة الكبرى مع أحالتها إلى محكمة جنح المحلة الكبرى وعدم أخطار المزارعين بذلك .
كلمة محمد مراد عضو المجلس 
نحن نتسائل لماذا يخالف الفلاح ويزرع أرز ؟ ونحن جميعا فلاحين ونعرف جيدا أن الأرز هو المحصول الوحيد الى بيجيب دخل للفلاح لإن محصول الذرة لا يحصل الفلاح منه دخل من أرتفاع تكلفته ولذلك لا بد أن يخالف .
وشعار الدولة بيقول إنا مع محدودى الدخل والفلاح المصرى أصبح من معدومى الدخل
رد المهندس / على السلمى رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى
الرى بيدرس سياسة المياة واليوم النيل أقل من معدلة فى المياة ووزارة الرى بتحدد سوف تزرع كام فدان أرز فى مصر كلها ولو هذا العام المياة زائدة هتزرع أرز زيادة لأنها خطة تضعها وزارة الرى مع التنسيق بدول أعالى النيل بعد أن تعرف كل دولة حصتها من المياة كام وعلى هذا الأساس تنزل السياسة المائية لأن موضوع المياة حيوى وهام وأحنا بنتكلم أن فيه مخالفات لأن الغربية مثلا لها أن تزرع الف فدان أرز زرعة اربعة الآف فلآزم يبقى فيه مخالفات والمفروض نجلس مع هؤلاء الناس ونرى ما هو الحل الأمثل لصالح الناس . 
رد السيد/ محمد نبيل مدير رى بحرى زفتى 
بالنسبة للمخالفات المحاضر راحت المحكمة والقانون بيقول القيراط المخالف بيدفع 22 جنيه وبتكون المساحة موجودة فى الكشف  وبنضرب المساحة فى 22 جنيه وفى مخالفات مشتركة بتالف دورة الزراعة وبتبدد المياة والعقوبة واحدة وأحنا عندنا محاضر لم تحصل من عام 1991 حتى الآن .
ملخص توصية المجلس 
تخفيفا لمعاناة الفلاح الرجاء النظر فى عدم ربط أى مخالفة بالنسبة لمزارعى الأرز هذا العام تخفيفا لمعاناة الفلاحين فى ظل ظروف غلاء أسعار الأسمدة والمبيدات وتدنى أسعار محصول الأرز هذا العام .

جلسة المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى يوم الأحد الموافق 26أكتوبر 2008
السؤال : ماهو عدد الكراتين التى قامت بإرسلها القوات المسلحة المصرية خلال شهر رمضان لتوزيعها على محددودى الدخل وأستولى عليها من لا يستحقها وهل تم أشتراك منظمات المجتمح المدنى والجمعيات الأهلية فى التوزيع ؟ ولما أختصر التوزيع على فئة معينة ؟
كلمة محمد مراد عضو المجلس 
أولا ما دفاعنا أن نقدم هذا السؤال أننا نعلم أن وجود هذا الرجل على رأس الجهاز التنفيذى لمركز ومدينة المحلة الكبرى وأعلم أنه لا يتستر على فساد ولا يحمى مجرمين وهو قال لنا فى هذا المكان إذا أحد شاف فيكم خطأ لابد أن يبلغنى وأعلم أن أعضاء المجلس الموقريهمهم مصلحة الناس التى هى فوق مصلحة أى حزب وأنى أتقدم بالشكر للقوات المسلحة التى هى الدرع الواقى للمصريين جميعا على هذه اللفتة الأنسانية .
والموضوع أن القوات المسلحة قامت بأرسال كراتين رمضانية لتوزيعها على محدودى الدخل فهل كانت الأجهزة التنفيذية تعلم بهذا ؟ والمفروض أن يكون هناك أتصال بين الأجهزة التنفيذية والقوات المسلحة لأرسال هذه الكمية وكان من المفروض أن تشكل لجنة لتوزيع هذه الكراتين لمحددودى الدخل كما أن فى  المحلة جمعيات أهلية تعلم أسماء الفقراء وفيه جمعية تقدمت بطلب لآخذ 36 كرتونة وقدمت بطاقات 36 فردا وعملت ملف لكل واحد ولاسف قالوا مافيش وأنا أعلن أن مافيش شفافية فى التوزيع وفى شبرا بابل تم التوزيع بعشوائية وبطريقة ليس فيها شفافية وأحنا نريد أن لايحث أحتقان عند المواطن ولانريد أن تحدث أحداث المحلة مرة آخرى .
رد المهندس /على السلمى رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى 
الموضوع فى البداية جاء من القوات المسلحة وكان مسئول عن التوزيع مندوب من القوات المسلحة وطلبوا منا عمل كشوف بأسماء الناس ورقم بطاقاتهم وكان التوزيع من القوات المسلحة وليس لنا أى دخل فيه وِطبعا فى ناس غلابة لم تأخذ وأحنا أرسلنا لجمعية الشيخ عبد السلام كراتين للناس الغلابة الذين لم يأخذوا وأرسلت بعض الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال كراتين أخرى وتم توزيعها على الغلابة فى مسجد أبو الفضل  .
ملخص توصية المجلس 
يوصى المجلس العمل على مخاطبة المسئولين بالشئون المعنوية بالقوات المسلحة بضرورة الأستعانة بالمسئولين بالشئون الأجتماعية ومشاركة أعضاء المجالس الشعبية فى توزيع الساعدات العينية .

هناك تعليق واحد:

  1. مر ثلث رمضان ولم نرى كرتونات رمضانية أيه الحكاية

    ردحذف