29 يوليو 2010

المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى


جلسة المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى يوم الأحد الموافق 3 أغسطس 2008
السؤال : ما الأسباب التى أدت إلى عدم تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس التى أتخذها خلال دورة الأنعقاد الحالى 2008 /2009 والخاصة بالمواقف وخطوط السير والتليفونات والكهرباء ومياة الشرب فى المركز والمدينة حتى الآن؟
كلمة محمد مراد عضو المجلس
أولا أحنا تقدمنا بطلب أحاطة بشأن مياه الشرب بكفر حجازى لأن الضغط أصبح كبير على مواسير المياة وبالتالى يحدث ضرب للمواسير بين الحين والآخر كما نريد تغير المدادات وبالنسبة لشركة الأتصالات هى عملت اللى عليها ولكن الموضوع هو فى الأمن لأن سرقة الكابلات خاصة بالأمن والمفروض توفير الأمن وتطبيق قانون الطوارىء على الذين يسرقون الكابلات لأن هذه القضية آمن دولة وفيها أهدار للمال العام .
وأنا بتوجه بالشكر للسيد رئيس مجلس المدينة على الجهد المبذول فى المدينة وخاصة بميدان المحطة وميدان طلعت حرب ونتمنى أن يشمل جميع مناطق المحلة الكبرى.
رد السيد على السلمى رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى
الحقيقة أنا سعيد بمجلسكم الموقر لأنه دائما يناقش موضوعات هامة ويهتم ويحرص على مصلحة المواطن وأنا أقول أن المجلس طلما أخذ قرارات وتوصيات فى وجودى أو عدم وجودى لا بد أن تنفذ طلما الموضوع لمصلحة المركز أو المدينة .
د/احمد نظيف
وبالنسبة لموضوع سرقة الكابلات أو سرقة محولات الكهرباء فنحن نعانى من هذه السرقات معاناة كبيرة وأحنا فى الحقيقة صرفنا من عندنا أربع محولات وتم سرقتهم وأنا أتكلمت مع المهندس /كمال بصفته المسئول عن كهرباء المركزوحولنا أن نشترى محولات مشتعملة ولكن هذا الحل لم ينفع وقال لى أحنا نريد 77 ألف جنيه لشراء محولات جديدة وأنا طلعت شيك بالمبلغ لأننى حريص على الأنارة العامة حتى لا ترتفع نسبة الحوادث والسرقات وأنا أخاف أن تسرق المحولات مرة آخرى وأن هجيب فلوس من أين وأنا ممكن أضر من ذلك لكن بعملها من أجل العامة وبستعمل روح القانون .
أما بالنسبة للمحلة والمرافق والمطلوب لها أجتمع السيد / رئيس الوزراء والسيد المحافظ وبعض الوزراء المعنين بالموضوع وقالوا لنا أرسل خطة تطوير المحلة وقمنا بأرسال خطة تطوير شاملة لمدينة المحلة الكبرى وطبعا أنا لا أضغط على زر لكى تصبح المحلة جميلة ولكننا نعمل بكل جهد وفى تصورى أننى عملت 1% من الأشياء التى يجب أن تعمل يعنى مثلا فى ميدان المحطة لا بد أن يكون العمل بنظرة شاملة وأحنا قلنا لجهاز النظافة أعملوا إلى أن تشعروا بأنكم لا تستطيعون عمل شىء بعد ذلك لأن الأمكانيات الفردية لن تسطيع عمل كل حاجة وبعد ذلك نطرح الموضوع على شركات متخصصة وكان خلال شهرين كان ميدان المحطة هيصبح جميل جدا ولكنى وجدت الصرف الصحى فى ميدان طلعت حرب والكوبرى السفلى ولابد من الأنتهاء اولا منه  وبدأنا نعمل الكهرباء والمياة وبدأنا نشيل الأشغالات الموجودة فى هذه المناطق .
وعندنا فى المحلة مشكلة مرفق النقل الداخلى والسيد/ رئيس الوزراء قال أنا سوف أقوم به وقابل السيد / وزير النقل وقال له أنتى تجيب أتوبيسات تعمل فى المحلة بتعريفة أقل من المكروباس كما أعتمد لنا مبلغ 90 مليون جنيه للمحلة خلال 3 سنوات على أن نأخذ 30 مليون جنيه كل عام وأنا طبعا لا أستطيع العمل فى المدينة فى وقت واحد ولكنى أعمل فى جزء وأنتقل إلى الآخر وقال أرسلوا لى الأولوية لمشروعات المحلة الهامة وهو أرسل لنا تخطيط أستراتيجى لمدينة المحلة التى لم يعمل بها شيئا منذ 50 عاما .
ووافق السيد/ المحافظ على أن يكون بالمدينة 4 مناطق صناعية ومشروعات أسكان للعمال وبالنسبة للمستثمرين اذا أرادوا  التصدير بيذهبوا إلى ألى الأسكندرية ودمياط وبور سعيد وحنا فى تصورنا أننا نعمل ميناء جاف بحيث يتم فيه كل الأجراءات والمستخلصات الجمركية مثل ما يتم فى مدينة السادس من أكتوبر حتى نوفر عليهم الجهد .
أما بالنسبة لموضوع الأسكان وجدنا المستعمرة كلها بيوت صغيرة من دور واحد وكل جهة حكومبة تأخذ مبنى فقمنا بتحديد المساحة وسنعمل شارع كبير ونعمل أول حاجة عمارات 11دور وبعد ذلك نعمل أسكان الشباب وسوف نستغل هذه المنطقة أستغلال راقى وطبعا هذا لن يتم فى يوم وليلة وأحنا بنعمل كل الجهد لتطوير المدينة وهى تحتاج مساعدة منكم ويكون فيه تعاون بيننا لصالح الناس وأنا مكتبى مفتوح لحضراتكم .
ملخص توصية المجلس
أوصى المجلس بتكثيف الحملات المرورية على المكروباس وألزام السائقين بخطوط السير كما أوصى بأهتمام أدارة التموين بمواصفات رغيف العيش كما أوصى بالأهتمام بغسيل شبكات المياة والخزانات وتحليل عينات المياة بصفة مستمرة كما أوصى بتوفير الفنيين بسنترلات القرى والعمل على أصلاح الأعطال أولا باول . 
الوضع الآن
مازال الباعة الجائلين يتكدسون فى ميدان المحطة وما زالت المياه بها شوائب ومازال المكروبيسات تقطع خطوط السير كما أن لم ينفذ مشروع المستعمرة أو المناطق الصناعية ولم يتم مشروع الميناء الجاف .



هناك تعليق واحد:

  1. ربنايسهل ويخلصونا بقه لحسن أحنا ذهقنا

    ردحذف