26 فبراير 2012

مجلس الأمن وأمريكا صم بكم عمى

مجلس الأمن نسمع منه زائير الأسد والتهديد والوعيد للدول العربية والدول المغضوب عليها من الصهاينة فى حالة أتخاذ أى قرار يمس الصهاينة أما قتل المسلمين والأعتداء على مقدساتهم فنراه صم بكم عمى ولا نسمع له صوتا ولا همسا وإن ما يحدث فى القدس وسوريا خير دليل على ذلك فالصهاينة والنظام السورى يشتركان فى آن واحد فى قتل المسلمين والأعتداء على مقدساتهم فى فلسطين ومساجدهم فى سوريا والذين يدعون أن النظام السورى من نظام التصدى والممناعة للصهاينة فهم مخطئون فى فهمهم فالنظام السورى لم يطلق رصاصة واحدة على الصهاينة منذ عام 1976 وحاول للوصول إلى تسوية مع الصهاينة بالطرق المباشرة والغير مباشرة ولكن الصهاينة يرون أن الحفاظ على الوضع الحالى وعدم  الوصول إلى تسوية فى مصلحتهم خاصة أن نظام بشار وأبيه من قبله لا يمثل لهم أى تهديد على أمنهم وقاموا بأغتيال مغنية والأعتداء على الأراضى السورية بالطيران ولم يزد رد الفعل للنظام السورى عن الأستنكار والشجب أما أحتضانة لحماس فيصب للصالح الصهوينى فيعلم تحركاتهم وخططهم قبل القيام بها أما بالنسبة لدعم النظام السورى لحزب الله بالسلاح فذلك مسموح به طالما لا يتعدى القوة الدفاعية فقط هذا حال النظام السورى الذى أستخدم قوته العسكرية ضد شعبه أما مجلس الأمن يلعب لعبة دنيئة ضد الشعب السورى بتمثلية الصين وروسيا الذى يستخدمهما فى حالة إرادة الصهاينة والأمريكيين فى عدم الوصول إلى قرار يؤثر على مصالحهما .
أما الأدارة الأمريكية فتضع الشريط الأسود على عينها لما تريد وترفعه وقت ما تشآء ودائما ما تضعه لما يخص الآمر الصهاينة وفى الوقت الذى تتكلم فيه عن الربيع العربى وحقوق الأنسان والمزيد من الديموقراطية نراها تغض البصر عن الأعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطينى والمقدسات الإسلامية .
أيها المسلمون أن الآقصى يناديكم وأخواننا العزل فى سوريا يستغيثون فهل تستجيبون ؟!!

24 فبراير 2012

من الذى أعتدى على أبو الفتوح ؟ !!

سؤال محير ولكن الأجابة عليه سهلة فمن الواضح مما نشرته الصحف حتى الآن ان الحادث تم بهدف سرقة السيارة وليس كما حلل البعض بأن الهدف من ذلك هو أنذارلمرشحين الرئاسة لعدم تجاوز الخطوط الحمراء أو التخلص من أبو الفتوح لأن لو كان الهدف أنذار لأبو الفتوح أو المرشحين الآخريين فلماذا سرقوا السيارة ؟ ولو كان الهدف التخلص من أبو الفتوح فكان ذلك متاحا اليهم حيث أن أبو الفتوح فقد الوعى وكان لا يملك حولا ولا قوة وكان يمكن التخلص منه بسهولة فلا يبقى أمامنا إلا الأحتمال الأول وهو سرقة السيارة ومن الواضح أن الذين قاموا بهذا لا يدركون شخصية من بالسيارة كما أنهم ليسوا من الهواة ويحرصون على عدم قتل ضحاياهم وأنها ليست المرة الأولى الذين يسرقون فيها سيارة .
وأخيرا نقول للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح حمدالله على سلامتك .

22 فبراير 2012

مبارك يقول (بلادى وإن جارت على عزيزة وأهلى إن ضنوا على كرام )

جانب من محاكمة مباركونسى مبارك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته فالأمام راع ومسئول علن رعيته --) وأين كنت خلال 30 عاما مكنك الله فيهم من مصر ؟ فمصر لم ولن تجور عليك بل أنت الذى بعت أرضها بأبخس الأثمان وسممت أرضها بالمبيدات المسرطنة وجعلتها تتسول المال والعتاد أما أهلها فظلوا صابرين على حكمك المستبد لعلك تعود إلى رشدك ولكنك كنت تزداد تكبرا وظلما ألم تكن تسمع صرخات الشباب فى السجون من شدة العذاب ألم تسمع صيحات النساء وبكائهن على فلذات أكبادهن وهم يختطفون فجرا من بيوتهم ألم تسمع نداء الفقراء الم ترى وتسمع عن الشباب الذى كان يفضل الموت عن الحياة فى عهدك الست أنت القائل عن اكبر عملية تزوير فى تاريخ مصر فى أنتخابات مجلس الشعب 2010 ( خليهم يتسلوا ) أنك المسئول الأول فى مصر عن كل ما كان يحدث خلال حكمك أنك أنت الذى ظلمت مصر وضننت على أهلها رغم أنهم كانوا معك كرام .

20 فبراير 2012

التمويل الأجنبى،و تصريحات العقدة أخبار هامة

- أن قضية التمويل الأجنبى لبعض المنظمات بمصر وتحويلها للقضاء أدت إلى توتر العلاقات بين مصر والأدارة الأمريكية وقال السناتور الأمريكى ليسى جراهام أن القضية ذات دوافع سياسية وأنه كمواطن أمريكى يشعر بالأهانة .
وفى الحقيقة نحن كمصريين نشعر بالهدوء والارتياح  فى الشارع المصرى منذ أن تم أحالة ملف التمويل الأجنبى للقضاء ونلاحظ أن القلق والتوتر بين الشباب والشرطة والجيش قد أنخفض بنسبة 90% وأشعر كمواطن مصرى بالفخروالكرامة من ذلك الأجراء ليعلم الجميع أن آمن مصر خط أحمر تقطع يد من يحاول تجاوزه حتى لو كانت أقوى الدول .
- تصريحات العقدة خلال الأجتماع السرى الذى عقد باللجنة الأقتصادية بمجلس الشعب وضعت النقط على الحروف فصرح عباس عبد العزيز وكيل اللجنة بعد الأجتماع بالآتى :-
* أن رصيد الصناديق الخاصة حتى 30يونيو الماضى 3.35 مليار جنية .
* أن عجز ميزانية المدفوعات تسبب فى عجز الأحتياطى النقدى من 31 إلى 18 مليار دولار.
*أن الأستيراد الشهرى يبلغ 4 مليار دولار والعائد الشهرى من التصدير وقناة السويس يبلغ 2 مليار دولار .
* لا يوجد أى حسابات سرية بأسم مبارك فى البنك المركزى .
* حذر العقدة محافظ البنك المركزى من 4 كوارث مالية تهدد الأقتصاد المصرى تآكل الأحتياطى وعجزميزان المدفوعات وعجز الموازنة العامة والنمو السلبى .

16 فبراير 2012

الرد على صحيفة نيويورك تايمز

كتبت صحيفة نيويورك تايمز فى مقالة أفتتاحية لها بعنوان (( مسار مصر غير حكيم )) أنه لا يوجد فى مصر من يحصل على تمويل آجنبى أكثر من الجيش المصرى الذى يتلقى معونة سنوية تقدر 1.3 مليار دولار ووصلت إلى 39 مليار خلال 3 عقود منصرمة .
ونريد أن نلفت نظر أمريكا والتابعين لها من المصريين والذين يرددون نفس اللحن بألسنتهم أن الجيش المصرى لا يحصل على تمويل أجنبى ولا معونة ولكن يحصل على تعويض من الأدارات الأمريكية على تدخلهم السافر فى حرب 1973 لما أراد المصريون تحرير أرضهم المحتلة منذ عام 1967 وكان العالم يغمض عينيه بما فيهم الأمم المتحدة عن أمبريالية الصهاينة فلما كان النصر للمصريين والعرب قاب قوسين أو أدنى تدخل الأمريكان وقاموا بمد الصهاينة بالسلاح والمال لوقف تحرير المصريين لأرضهم وأقر هذا التعويض بناء على ما سبق بأتفاقية كامب ديفيد وليس تمويلا أو معونة كما يدعى السفهاء ولكنه حق المصريين .
أما المضحك هو تمويل جمعيات غير قانونية بحجة دعم الديموقراطية فى الوقت الذى تتلكأ فيه الأدارة الأمريكية بدعم الأقتصاد المصرى لأنعاشه والنهوض به فهل من يفعل ذلك يريد لمصر أن تنهض ؟ !!!
وكتبت الصحيفة أن العسكريين حاولوا رسم أنفسهم كحماه سيادة الدولة من الأيدى الأجنبية التى تحاول تدمير مصر فى وقت تشهد فيه البلاد أضرابات غير مسبوقة .
ونريد أن تعلم الصحيفة والأدارة الأمريكية أن العسكريين لا يحاولوا رسم أنفسهم كحماه بل أن الجيش المصرى بقيادته على مر التاريخ هم حماه للوطن من الأيدى الأجنبية وغيرها أما الأضرابات الغير مسبوقة كما تدعون فذلك شيئا طبيعيا بعد أى ثورة أما الغير طبيعى هى الأضرابات الغير مسبوقة عندكم والتى عرفت بأسم وول أستريت والأضرابات عند ذيلكم الصهيونى .
أما بالنسبة للطريق الديموقراطى فمصر تسير فيه بقوة بأعتراف وزيرة الخارجية الأمريكية والأمم المتحدة رغم أن نتائجه لا تأتى على هوى العالم الخارجى وقلة من القوى السياسية المؤيدة لهم بداخل مصر .

12 فبراير 2012

العصيان المدنى فضح البلهاء

رئيس الأركان الأمريكية
أعلن عن مشاركة 293 إتلافا وحزبا وحركة ونقابة وجامعة بالعصيان المدنى حتى منظمة العفو الدولية أعلنت أنها ستشارك ب 16 دولة يوم السبت تأييدا للمطالبين بالعصيان المدنى وأشعلت بعض الفضائيات وقودها وجعلت من يوم السبت كأنه يوم الواقعة .
وجاء يوم السبت يوم 11 فبراير وخرج المصريون أفواجا فى الشوارع وفتحت المحلات أبوابها من الصباح الباكرحتى أن بعض الموظفين بالمؤسسات الحكومية ذهبوا إلى العمل رغم أن يوم السبت عطلة رسمية بالنسبة لهم وأنتظمت حركة القطارات وحركة النقل والمستشفيات والمدارس والجامعات بطريقة لم نلاحظها منذ قيام الثورة .
أما فى مدينة المحلة الكبرى قلعة الصناعة ذهب عمال شركة مصر والنصر بكامل قوتهم إلى أعمالهم وفتحت المحلات أبوابها وخرج الرجال والنساء والشيوخ إلى الشوارع يشترون أحتياجاتهم حتى أن المدينة كانت أكثر أزدحاما من أى يوم آخر كما خرج الأطفال إلى الحدائق كأنه يوم عيد .
وحضر السيد مارتن ديمبسى رئيس الأركان الأمريكية المشتركة يوم السبت 11 فبراير وكان يظن أنه سيأتى وكل شىء متوقفا فى مصر وأن المشير طنطاوى والمجلس العسكرى سيكونون فى موقف لا يحسدون عليه وأنه سيستطيع فرض شروطه وأملاءته الأمريكية على القيادة المصرية ويعلمهم أن أمريكا هى التى تدير مصر ببعض البلهاء والفضائيات من قلة من المصريين الذين أستحبوا المال على حب الوطن ولكن التقارير ذهبت اليه تنقل  الصورة عكس المتوقع فجلس أمام المشير طنطاوى منكسرا محسورا يتعامل مع المشيرمعاملة الند وليس التابع الخاضع للشروط الأمريكية .
أيها الشعب المصرى العظيم لقد اثبتم للقاصى والدانى والغريب والقريب أنكم شعب آبى قوى لا ينكسر ولا ينقاد وأن أهداف ثورتكم تستطيعون تحقيقها بالصبر الذى يؤدى إلى الحق .
المحلات تفتح أبوابها بمدينة المحلة الكبرى


الأطفال يلعبون فى الحدائق

أزدحام فى الشوارع




11 فبراير 2012

العصيان أو الأضراب دليلان على غباء من ينادون بهما

قام أحد الشباب من التحالف الأشتراكى بعد صلاة الجمعة بتوزيع بيان يدعو إلى العصيان المدنى يوم 11فبراير أمام جامع عبد الحى خليل فقام المصلون بالاعتداء عليه وتسليمه إلى الشرطة وفى نفس الوقت قام الأخوان المسلمين وحزب العمل والحرية والعدالة والناصرى والكرامة والمصريين الأحرار بتوزيع بيان يدعو إلى مقاطعة العصيان والذهاب إلى العمل وعدم الآخذ بدعوات التخريب وقابله أهل المحلة بالترحيب ويدل ذلك على أن المحلاوية أصحاب الثورة الأولى فى العالم العربى من السادس من أبريل عام 2008 يرفضون المشاركة فى الدعوة الهزلية سواء كانت بأضراب أو عصيان ويتهمون أصحابها بالسفه وعدم تقدير الأمور وأنهم يقودون مجموعات من الشباب والصبية   إلى المجهول وحذر أهالى مدينة المحلة الكبرى من أى محاولة لأغلاق المحلات كما حذر العاملون بشركة مصر للغزل والنسيج من الحديث معهم لوقف العمل .

8 فبراير 2012

فشل العصيان المدنى ب11 فبراير مقدما

إن الأتلافات التى دعت إلى العصيان المدنى يوم السبت الموافق 11فبراير أطلقت دعواها من باب المظهره ولم تجد هذه الدعوى ترحيبا من الشارع المصرى إلا من القليل وتم اطلاق الدعوة دون دراسة للوضع الأقتصادى والنفسى للمصريين فالعصيان المدنى يحتاج إلى أسباب قوية وحملة طويلة لأقناع المواطنين بالمشاركة فيه والعصيان المدنى يعنى وقف حركة كل المؤسسات المدنية دون عنف فهل مصرتتحمل ذلك الآن ؟!!
إن الداعين إلى العصيان المدنى يوم السبت يقولون بأفواههم ما لم يتم دراسته بعقولهم ويدل على التعجل وعدم أتخاذ القرار الصحيح ولا الوقت المناسب كما أن مصر تعانى من تدهور أقتصادى نتيجة الأعتصامات الفئوية كما أن معظم الأحزاب الكبيرة رفضت المشاركة فى العصيان المدنى مما سيؤدى إلى فشله وأصابة الداعين له بأنتكاسة تزيد الفجوة بينهم وبين الشارع .



6 فبراير 2012

متى يستيقظ القانون من غفلته ؟

إن الأحداث التى تشهدها مصر تجعل الصابر يفقد صبره فالكلام كثير والعمل قليل والبناء بطىء والتخريب سريع وحفظ الأمن والأمان للمصريين أصبح من الأحلام وقتل النفس أصبح من الأعتياد وكل ما يحدث فى مصر بسبب شىء واحد أن القانون فى غفله ولا يريد أحد أن ييقظه .
فمنذ أن قامت الثورة تلتها أحداث جسيمة من هروب المساجين وأنتشار السلاح وفرض البلطجية لنفوذهم وأحداث قتل وخطف وسرقة وأعتداء على الأقسام وتهجم على السفارات وأحداث للفتنة الطائفية ومذابح دموية أمام البالون وماسبيرو وشارع محمد محمود وأحداث مجلس الوزراء وأستاد بور سعيد وقطع للطرق وتوقيف القطارات وأزمات فى البنزين والبوتجاز وأعتداءات على المنشئات السيادية والحكومية كل ذلك تخرج منه صورة مؤلمة وموجعة يعبر لونها الأحمر عن الدماء التى تنزف يوميا من أبناء الوطن سواء من المتظاهرين أو رجال الشرطة أو الجيش فالجميع أبناء وطن واحد ولكن أعداء الوطن جعلوا من هذا شهيد وهذا قتيل وجعلوا من الذين يدافعون عن منشئات الدولة بأجسادهم ومنع المخربين من النيل منها بالطجية .
فهل آن الآوان لأيقاظ القانون من غفلته والعمل به على الجميع دون أستثناء أو تمييز ويكون هو السيف البتار على رقبة الصغير والكبير والقوى والضعيف والبلطجى والسارق والفاسد وقاطع الطريق والداعى إلى الفوضى .
إن المجلس العسكرى بصفته حاكم البلاد هو المسئول الأول عن تنفيذ أحكام القانون بصفته حاكم للبلاد فى هذه المرحلة الصعبة العسيرة التى تتمخض فيها مصر ولم تلد حتى الآن مولدها الذى يعرف بأسم مصر الجديدة بسبب غياب القانون .

4 فبراير 2012

ثوار أم مخربون

أحداث بورسعيدبعد أحداث بور سعيد الدامية والتى أراقت دماء 74 من أبنائنا بيد أخوانهم من المصريين مع سبق الأصرار والترصد بطريقة وحشية وغير آدمية أنتفض الشعب المصرى مذهولا من هول المفاجأة لا يصدق أن أبناء مصر يسفكون دمائهم بهذا البرود من أجل مباراة كرة قدم أو لافته رفعها بعض المتهورين والمتعصبين كرويا دون مراعاة للظروف التى تمر بها البلاد .
وتم أتخاذ أجراءات فورية من مؤسسات الدولة فعلى مستوى السلطة التنفيذية تم أقالة محافظ بور سعيد ومدير الأمن ورئيس البحث الجنائى ببور سعيد وتحويلاهما إلى التحقيق وعلى مستوى السلطة القضائية أصدر النائب العام تعليماته للنيابة العامة بالتحقيق الفورى فى الحدث وتقديم المسئولين عنه للمحاكمة فى أسرع وقت أما المؤسسة الرقابية والتشريعية ( مجلس الشعب )  فعقدت جلسة طارئة حضرها رئيس الوزراء ووزير الداخلية وتم تشكيل لجنة لتقصى الحقائق أنطلقت على الفور إلى بور سعيد لمعرفة حقيقة ما حدث ومن الذى وراء الحادث الدامى ؟
وإن كان من حق الشعب أن يثور ويعلن حزنه عما حدث بطريقة سلمية متحضرة إلا أن المتربصين بمصر دائما يستغلون الأحداث لهدم مؤسسات الدولة وتخريبها وحرقها ويستغلون فى ذلك بعض الصبية التى تتراواح أعمارهم ما بين 13 إلى 17 عاما والذين لا يدركون ماذا يفعلون فى بلدهم مصر ؟ التى يحيون على أرضها ويتدفئون بشمسها ويستظلون بسمائها ويأكلون من ثمارها .
فهل الأعتداء على وزارة الداخلية سيعيد الموتى ؟ وهل الغضب من بعض رجال الشرطة يجعلنا نزيد من أعداد القتلى ؟ وهل الحزن والآسى يجعلنا نخرب بيوتنا بأيدينا ونحرق ممتلكاتنا ؟ هل هؤلاء ثوار يخافون على مصر ؟ بالطبع لا أنهم مخربون يريدون القضاء على مصر .
وأدعو أباء وأمهات هؤلاء الصبية الذين لا يدركون ما يفعلون بمنع أبنائهم بالأشتراك فى أى شىء يتجه إلى العنف ويعلمونهم أن ذلك يؤدى إلى التخريب وليس البناء وأن المبنى الذى يقذفونه بالحجارة أو يحرقونه هو ملكا لهم وأننا ندفع ثمن ما يقومون هم بتخريبه .
وأن الفوضى تؤدى إلى أنتشار السرقة والقتل والأغتصاب والبلطجة وأن الضغط على الحكام يكون بالوسائل السلمية من مظاهرات وأعتصامات وأضرابات .
وأدعو الله لمصر بالسلامة .

2 فبراير 2012

مذبحة بور سعيد وظلم الشرطة

إن الهمجية والبربرية التى حدثت فى بور سعيد أثناء مباراة كرة القدم بين الأهلى والمصرى تدل دلالة واضحة على أن بعض المصريين أصابهم جنون البقر ومسهم مس من الشيطان فأصبح العنف والقتل سلوكهم ونشر الفوضى طريقهم وتخريب مصر هدفهم وما حدث فى بور سعيد كان سيحدث بمجلس الشعب لولا الحوائط البشرية التى حالت دون ذلك .
والذين يتحدثون عن نقل السلطة للمدنيين بسرعة فهم يريدون حرق مصر بأسرع وقت فإذا كان الجيش بما يملك من وسائل ردع تحدث أثناء حكمه هذه الأحداث المؤسفة والدامية فما بالكم لو عاد لثكناته فى هذه الفوضى العارمة التى أصبحت تضرب مصر فى جميع أركانها من سطو مسلح وخطف وقتل وقطع طرق وأعتصامات لذلك يجب أن يتم العمل بخارطة الطريق التى وافق عليها الشعب المصرى وأن يكون تسليم السلطة لرئيس مدنى فى أول يونيو وفى خلال هذه الفترة يجب بناء جهاز شرطى قوى ومساندته بقوانين تجعل الأعتداء على رجاله من المحظورات وتعطيه حق الدفاع عن المؤسسات والمنشأت دون خوف أو رهبه .
إن الذين أدانوا الشرطة فى أحداث بور سعيد لعدم تعاملهم مع الذين قاموا بأحداث الشغب والقتل هم  أنفسهم أول من يدينوا رجال الشرطة أذا تعاملوا بقوة مع المخربين والذين يريدون حرق مصر مما جعل جهاز الشرطة فى حيرة وعدم القدرة على أتخاذ قرار حاسم لمواجهة هؤلاء المخربين .
إن مجلس الشعب الذى جاء بأرادة المصريين إن لم يصدر منه قوانين رادعة لمنع التخريب وتوفير الأمن للمواطنين وظلوا يحملون الشرطة والمجلس العسكرى كل ما يحدث فقولوا على مصر الهدم والتدمير .

نتائج أنتخابات مجلس الشورى 2012 المرحلة الأولى


أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، النسبة المئوية لنتيجة الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشورى بنظام الفردى، والتى بلغت نسبتها 15.41%، بينما بلغت النسبة المئوية للقوائم 15.43% فيما ستجرى الإعادة على المقاعد الفردية فى جميع المحافظات عدا مقعد الفئات بالفيوم وذلك لفوز المرشح على هذا المقعد.وأوضح عبد المعز أن حزب الحرية والعدالة حصل على أعلى الأصوات فى نظام القوائم وبلغت بإجمالى الأصوات مليون و412 ألفاً و913 صوتاً، وجاء فى المركز الثانى حزب النور بإجمالى 921 ألفا و168 صوتا وفى المركز الثالث الوفد بإجمالى 271 ألفا و171 صوتا ثم قائمة الكتلة المصرية بإجمالى 221 ألفا و892 صوتا وقائمة الإصلاح والتنمية بـ60 ألفا و286 صوتا والوسط 56 ألفا و253 صوتا والمواطن 41 ألفا و609 أصوات فيما حصل حزب الجبهة الديقراطى على أقل الأصوات بـ1256 صوتا.
وقال عبد المعز فى مؤتمر صحفى عقده بالهيئة العامة للاستعلامات، إن الناخبين فى المرحلة الأولى لانتخابات الشورى عزفوا عن الإدلاء بأصواتهم فكان إجمالى الأصوات الناخبين، الذين يحق لهم التصويت 25 مليونا و380 ألفا و629 ناخبا، بينما حضر فقط 3 ملايين 913 ألفا و565 ناخبا، والأصوات الصحيحة 3 ملايين و609 آلاف صوت و727 صوتا، والأصوات الباطلة 303 آلاف و838 صوتا والنسبة المئوية 15.41%، وذلك للمقاعد الفردية.
وفى القوائم إجمالى عدد الناخبين21 مليونا و571 ألفا و688 ناخبا وبلغ عدد الذين حضروا 3 ملايين و328 ألفا و458 ناخبا والأصوات الصحيحة 3 ملايين 191 ألف صوت و734 صوتا والباطلة 136 ألفا و724 صوتا والنسبة المئوية 15.43%.
وردا على سؤال لـ"اليوم السابع" حول مشاركة المستشار عبد المعز فى انتخابات رئاسة الجمهورية بالإشراف عليها أجاب بأنه لم يتصل به أحد حتى الآن لإخطاره بالمشاركة وتحديد موعد للاجتماع معه، موضحًا بأنه سيقدم خبراته من خلال انتخابات الشورى والشعب أثناء انتخابات رئاسة الجمهورية حيال مشاركته فى الإشراف، وأوضح أن هناك عيوبًا ظهرت خلال المرحلة الأولى سيتم تفاديها فى المرحلة الثانية .

1 فبراير 2012

نتائج أنتخابات مجلس الشورى بمحافظة الغربية

أسفرت نتائج انتخابات مجلس الشورى بمحافظة الغربية عن فوز حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى للإخوان المسلمين بمقعدين من ضمن 6 مقاعد تجرى عليها انتخابات القوائم والفردى، وحصل الحزب على 320129 صوتا، بينما حصل حزب النور على مقعد واحد بـ 120142 صوتا، وحصل حزب الوفد على مقعد بإجمالى أصوات 50150 صوتا.
وتجرى انتخابات الإعادة يوم 7 فبراير على مقعدى العمال والفئات ويتنافس فيها المهندس خالد شلش مرشح الحرية والعدالة وحصل على 215543صوتا، والدكتور حسن كامل مرشح حزب النور السلفى وحصل على 114694 صوتا.
وتجرى الإعادة على مقعد العمال بين خالد صيام مرشح الحرية والعدالة وحصل على 206782 صوتا والمرشح المستقل خالد البطل وحصل على 53067 صوتا .
ولم تحصل أحزاب الحرية والعدل والمحافظين والوسط والكتلة المصرية والإصلاح والتنمية على أى مقاعد.