31 مارس 2011

حوار مع مواطنين


الأستاذ عادل شريفة
حسن مرعى وصالح وعادل شريفة ومحمد الخولى
ألتقيت  مع بعض المواطنين العاملين بالشباب والرياضة وتم التحاور معهم عن الطريق الذى تسير فيه الثورة منذ الخامس والعشرين من يناير فتحدث حسن مرعى الذى يعمل محاسب بالتفتيش المالى بأدارة الشباب والرياضة (أول ) بالمحلة الكبرى قائلا أنا خايف على الثورة من الثورة المضادة لأننى أرى عمالقة الفساد فى مصر مازالت أيديهم مطلقة يفعلون ما يشآءون ورغم أننى أثق فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلا أن الأمور تسير ببطىء شديد وأعتقد أنه يجب محاربة الفساد بقوة وسرعة وألغاء كل القوانين سيئة السمعة كما يجب تحقيق العدالة فى توزيع الدخل القومى ووضع حد أدنى وحد أقصى للمرتبات والمكافأت بحيث لا يزيد الحد الأقصى عن 25000 لأى شخص مهما كان شأنه وعمله ويجب الأستعانة فى المرحلة القادمة بعقول العلماء خاصة فى مجالين الزراعة والصناعة .
ثم تحدث الأستاذ عادل شريفه قائلا إن كل ما يتمناه المصريون سوف يتم تنفيذه لأن كل المطالب مشروعة وواقعية ولكن التنفيذ على أرض الواقع يحتاج إلى بعض الصبر حتى يستطيع المجلس العسكرى وحكومة عصام شرف تنفيذ ما يريده المصريون .
ثم قال الأستاذ ماجد عبد الحميد يجب أعطاء أمن المواطن الأهمية القصوى حيث أن البلطجية كثروا وأنتشرت أعمال البلطجة ولا أدرى لماذا لا تعمل الشرطة بكامل طاقتها ؟ حتى يتم حفظ الأمن وسلامة المجتمع .
هذه بعض آراء المواطنين الكل سعيد بالثورة ولكن أولويات كل واحد منهم تختلف عن الآخر .

28 مارس 2011

عصام شرف وقلق الشباب

لما أختار الشعب عصام شرف لرئاسة الوزراء وذهب إلى ميدان التحرير وأكتسب شرعيته نسى شباب الثورة أن يعطوه الفانوس السحرى الذى سيخرج منه العفريت الذى سيغير مصر فى لمح البصر فالرجل يمشى بخطى ثابته ومتزنة لتحقيق أهداف الثورة دون تعجل وروعنة حتى لا تفلت الأمور وتنحرف الثورة إلى الفوضى التى هى غاية العهد السابق .
فعصام شرف ووزرائه قاموا حتى الآن بخطوات ملموسة فى الأتجاه الصحيح للثورة فتم حل جهاز أمن الدولة وعاد جهاز الشرطة للعمل وإن كان على أستحياء ولكنه أصبح ملحوظا فى الشارع وتم الأستفتاء على التعديلات للمواد الدستورية وتم تعديل القانون الخاص بالأحزاب السياسية ويعمل جاهدا هو وحكومته على توفير السلع الأساسية والضرورية والأستجابة بقدر المستطاع للمطالب الفئوية التى أنتشرت فى ربوع مصر دون الآخذ فى الحسبان من قبل المتظاهرين حالة الأقتصاد التى أصبحت سلبية وتم أعادت تشغيل البورصة ومحاربة شبكة الفساد المنتشرة فى المجتمع كأنشار السرطان فى الجسد وهذه المعضلة وحدها محتاجة إلى سنين من العمل الدؤب للقضاء عليها كما سيتم تغيير قيادات الصحف القومية وعلى المستوى الخارجى خير ما فعل بزيارته إلى السودان التى هى أمتداد لأمننا القومى والغذائى والتى كان يتجهلها النظام السابق وما زال أمام الرجل وحكومته الكثير والطريق ما زال طويل .
ياشباب مصر صبرا جميلا فمصر لن تعود إلى الخلف بعد ما ذاق الشعب المصرى طعم الحرية فلا تجعلوا القلق يستحوذ على عقولكم فتحولوا ثورتكم إلى فوضى يقودها البلطجية وفلول النظام البائن الذين يعلمون جيدا أن لا حياة لهم بدون نشر الفوضى فى المجتمع وأعلموا أن الثائر كما علمنا الشيخ الشعراوى رحمة الله عليه من يثور ضد الفساد حتى إذا أقتلعه هدىء ليبنى الأمجاد .

25 مارس 2011

العرب قادمون

يتهم الحكام العرب ثورات شعوبهم عليهم بأنها أجندات خارجية أمريكية صهيونية لخلق الفوضى فى البلدان العربية حتى يتم تنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد أما البلدان المتواجد بها الشيعة فتتهم أيران بنشر الفوضى فى دولهم .
ولكن نسى الحكام من طول الأمد فى الحكم أن لكل شىء نهاية وأن الظلم والفساد تهتز له السماوات والأرض وإن كانت الشعوب العربية صبرت وصابرت ورابطت وأتقت الله ذلك من أجل أن تنال الفلاح الذى وعدهم الله به وتحقق فى كل من تونس ومصر والبقية آتية على التوالى الدول الجمهورية ثم الملكية ومهما أستخدم الحكام وأفرطوا فى قوتهم فلن يستطيعوا الوقوف أمام إرادة شعوبهم التى تريد أن تنتزع حريتها التى سلبت منهم لسنوات عديدة بيد أبناء الوطن الذين أصبحت قلوبهم كالحجارة أو أشد قسوة على شعوبهم .
أما أصحاب الأجندات الخارجية هم الذين أرتموا فى أحضان الأمريكيين والصهاينة يطلبون الرضا  وجعلوا الدم العربى من أرخص الدماء على وجه المعمورة ويبددون ثروات الشعوب بتهريب الأموال أو البيع لثروات البلاد بثمن بخس ثم يلصقون ما فيهم بشعوبهم .
أيها الحكام قولوا ما شأتم على شعوبكم وسفكوا دمائهم كما تريدون لكن أعلموا أن الله فعال لما يريد وأعلموا أيضا أن نجمكم قد آفل وأن الأمة العربية أستيقظت من غفلتها وكسرت قيودها الفولاذية وسواء طال الوقت أم قصر فأنكم ذاهبون لا محالة .
وأنتم أيها الأمريكان والصهاينة يا أصدقاء الطغاة والأكاسرة سوف ترون بعد بضع سنين نهضة الأمة العربية فنظروا ونتظروا أو لا تنتظروا فالعرب قادمون .



23 مارس 2011

الديموقراطية فين؟

لما قامت ثورة 25 من يناير كان الجميع يطالب بالحرية والديموقراطية ومن أجل ذلك أصر الشعب على أسقاط النظام وبدأت أول خطوات الديموقراطية بالأستفتاء على تعديل مواد دستورية كان الشعب يطالب بها .
وبدأ الجدل بين المؤيدين والرافضين كلهما يحاول أقناع العامة بوجهة نظره وهذا شىء جيد ومطلوب ويؤدى إلى أتساع أفق العامة وكنت سعيدا من الجدل الذى يحدث بين المصريين على المقاهى والنوادى حتى فى العمل كان المصريون يتبدلون النقاش عن التعديلات الدستورية وكان المشهد العام للمصريين أثناء الأستفتاء مدهش من حيث نظامهم أمام لجان التصويت ولم يحدث من السلبيات رغم الزخم الشعبى على اللجان إلا القليل ولكن للأسف الشديد بعد أعلان النتيجة والتى أرجحت كافة الموافقين على التعديلات الدستورية رأينا عشرات من الشباب يتظاهر فى ميدان التحرير رافضين نتيجة الأستفتاء وأتهم بعض المثقفين الذين وافقوا على الأستفتاء بالتخلف والرجعية أى أن أكثر من 14 مليون لا يعقلون شيئا !! فهل ستكون هذه الديموقراطية ؟ التى ضحى من أجلها من كانوا فى ربيع العمر وإذا كان هذا هو الأسلوب الديموقراطى الذى سوف يتعامل به المصريون بعضهم مع بعض فى المستقبل فأقول لكم بئسا للديموقراطية .

20 مارس 2011

نتيجة الأستفتاء (نعم ) تكسب بالمحلة الكبرى

)أُعلنت في مصر مساء اليوم نتيجة  الاستفتاء الذي أُجري بمصر أمس السبت 19 مارس على بعض التعديلات الدستورية، حيث وافق 77.2% ممن شاركوا في الاستفتاء على التعديلات التي جرى التصويت عليها.
وذكر موقع "أخبار مصر" أن رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على الاستفتاء، المستشار الدكتور محمد أحمد عطية، أعلن أن عدد المشاركين في الاستفتاء بلغ 18 مليونا و537 ألف مواطن بنسبة 41% من إجمالي من لهم حق الاستفتاء، وعددهم 45 مليون مواطن.وأوضح المستشار عطية أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 18 مليونا و192 ألف صوت.
أما فى مدينة المحلة الكبرى كانت نتيجة التصويت فى دائرة قسم شرطة أول  المحلة الكبرى 67.8% صوتوا (نعم) 32.2% صوتوا (لا ) وأجمالى عدد الأصوات69.285 أما دائرة قسم شرطة ثان المحلة الكبرى فكانت النتيجة 65% صوتوا( نعم )35% صوتوا (لا وأجمالى عدد الأصوات 63.774 أما دائرة مركز شرطة المحلة الكبرى 86.6% صوتوا (نعم) 13.4% صوتوا (لا )وأجمالى عدد الأصوات 106.536.

الأستفتاء على التعديلات الدستورية

شهدت مدينة المحلة الكبرى أقبالا شديدا من قبل المواطنين على الأستفتاء للتعديلات الدستورية وكان المشهد عرس للديموقراطية وثبت بالقول والفعل أن الشعب المصرى شعبا متحضرا وليس كما كان يدعى النظام السابق بأن الشعب المصرى لم ينضج ديموقراطيا بعد .
يقف المواطنون بنظام
فكانت مجموعة من الشباب تقف أمام اللجان وتقدم المناديل الورقية للمواطنين دون لفت أنظارهم للتصويت بنعم أو لا كما كان المواطنون يقفون فى الطابور بأنتظام من قبل أنفسهم ولوحظ أن المواطنين كانوا يأتون جماعات وعائلات حرصا منهم على المشاركة فى التصويت ولوحظ أن أغلب أصحاب الحرف والباعة صوتوا بالموافقة على التعديلات الدستورية قائلين أنهم يبغون الأسراع فى الأستقرارمن أجل دوران عجلة الأقتصاد .
ساد الهدوء عملية التصويت
ومن الطرائف أن بعض الشباب كان يسأل بعضهم بعضا بعد التصويت بقولهم عملت أيه عبد الحليم ولا صباح ؟ وبسؤالهم علمنا أن المقصود بعبد الحليم هو التصويت بنعم (أغنية نعم ياحبيبى نعم ) أما المقصود بصباح هو التصويت ب لا ( أغنية لأ ) .
كما قال لنا أحد المواطنين وهو يعمل بائع فاكهة أنه صوت ب لا لأنه طول عمره كان يقول نعم وكان نفسه يقول لا مرة واحدة.
أما من السلبيات هو عدم حضور قاضى بلجنة مدرسة نوتردام حتى الساعة الواحدة ظهرا .


16 مارس 2011

الأختبار الحقيقى

إن يوم السبت الموافق 19 مارس 2011 هو الأختبار الأول والحقيقى للشعب المصرى لممارسة الديموقراطية دون تدخل وتزوير لأرادة الشعب وسوف يراقب ويتابع العالم كله الأستفتاء على التعديلات الدستورية التى بناء عليها سيعلم الجميع أن الشعب المصرى شعبا متحضرا وأن ما فعله وقدمه من تضحيات من أجل أن ينال حريته لم يكن هباء منثورا ولكى تظهر هذه الصورة يجب علينا الأتى :ـ
1- أن نخرج إلى التصويت أفواجا لكى يرى العالم تعطش المصريين إلى الحرية والديموقراطية وأن أدعاء النظام السابق بأن الشعب المصرى غير مهيأ للديموقراطية هو إدعاء باطل لا أساس له من الصحة .
2- يجب عدم التظاهر فى هذا اليوم سواء كنت توافق على التعديلات الدستورية أو ترفضها لأن صندوق الأقتراع بين يديك وتستطيع الإدلاء بصوتك بكامل حريتك دون ضغط أو تدخل من أحد أما المظاهرات فى هذه الحالة فسوف تظهر أمام العالم أننا نريد الفوضى ونضرب بعرض الحائط التصويت من خلال صناديق الأقتراع ولا نتخذ من الديموقراطية طريقا .
3- إذا أعلنت النتيجة بنعم أو لا فيجب أتباع رأى الأغلبية من الشعب دون تشنج أو تعصب لإن أساس الديموقراطية هو الأنصياع لرأى الأغلبية وأحترام رأى الأقلية .

14 مارس 2011

القذافى يصعد إلى الهاوية

أحيانا يظن الأنسان أن لن يقدر عليه أحد وهذا ما يعتقده القذافى أنه فوق الجميع وأن سلاحه الذى بين يديه والذى تم شرائه من أموال الشعب الليبى قادرا على أن يوقف ثورة شعبه ضده ولكن الأيام تمر وحتى الآن لم يستطع القذافى قمع الثورة رغم قوة عتاده وسلاحه وكل ما حققه حتى الآن هوتلطيخ يده هو و أبناءه بدماء الشعب الليبى مما أدى إلى فقد نظام حكمه الشرعية الدولية والأقليمية والمحلية وتم تجميد أمواله وكذلك أبناءه والمقربين منه وقريبا سوف يصبح مجرما تطارده المحكمة الدولية لقيامه بأفعال بشعه ضد الأنسانية .
إن القذافى وأبناءه والمقربين منه أصبحوا كالمحتل والمستعمر بالنسبة لليبين والتاريخ علمنا أن مهما طال أمد المستعمر من الزمن فأنه زائل لا محالة وأن أرادة الشعب هى الأقوى ودائما النصر يلاحقها والهزيمة وخيبة الأمل تلاحق من يتحداها .
إن القذافى بأفعاله المشينة وأعماله المهينة أدت إلى أقتتال الليبين بعضهم لبعض وسفك دمائهم وتخريب ديارهم وأسرهم لأنفسهم وكل ذلك لأن الشعب الليبى يطالب بحريته ويقولون له أننا لسنا عبيدا لك ولكن العزة أخذته بالأثم ولم يطق قول الحق وفقد عقله صوابه فظل يبطش بشعبه شرقا وغربا دون شفقة أو رحمة .
إن القذافى يصعد كل يوم إلى الهاوية وما أدراكم ما هى نار حامية ولن تنفع القذافى أمواله التى أختلسها من الشعب الليبى ولا أبناءه الذين لا يوجد بينهم رجل رشيد ولا سلاحه الذى يوجهه إلى صدور الليبين .

13 مارس 2011

نعم للتعديلات الدستورية

أقول نعم للتعديلات الدستورية التى سيتم الأستفتاء عليها للأسباب الآتية :-
1- لأن هذه التعديلات ليست نهاية المطاف بل هى البداية لتغيير الدستور تغييرا شاملا يعبر فيه الشعب عن أرادته التى ضحى من أجلها بالغالى والنفيس من أجل أن يكون الشعب مصدر السلطات .
2- بالتعديلات الدستورية سوف يتم نقل السلطة من الحكم العسكرى إلى الحكم المدنى .
3- رفع العبأ عن أكتاف المؤسسة العسكرية التى تكالبت عليه المشاكل الداخلية  والمشاكل الخارجية فى زمن قصير .
4- بالتعديلات الدستورية وأنتخابات مجلسى الشعب والشورى سوف يتم ضرب مكائد وخبآئث أصحاب الثورة المضادة فى مقتل حيث أن الوقت سوف يكون قصيرا لتحركاتهم وتبديل ثوبهم لأكتساب الرضا الشعبى ليفوزا بالمقاعد فى مجلسى الشعب والشورى .
5-التعديلات الدستورية ستجعل الشعب ينشغل بالأنتخابات بدلا من المظاهرات والأعتصامات والمطالب الفئوية التى هى حقوق مشروعة ولكن ليس هذا وقتها وتؤدى إلى وقف عجلة التنمية والتأخر فى مجال الأفتصاد .
6- التعديلات الدستورية وأنتخابات مجلس الشعب والشورى ورئاسة الجمهورية ستجعل مصر تكتسب ثقة العالم من شرقه وغربه وسيؤدى ذلك إلى تدفق الأموال الخارجية للأستثمار وعودة السياحة وسيساهم ذلك فى حل أخطر المشاكل مشكلة البطالة .
لذلك سوف أقول نعم للتعديلات الدستورية .

11 مارس 2011

أنتهى الدرس ياغبى

إن الذين كانوا يتمتعون بمزايا النظام السابق لا يصدقون حتى الآن أن فى مصر قامت ثورة بيضاء أطاحت برأس النظام الباغى الذى جعلهم ينهبون مال الشعب ويسرفون فى تعذيبه وقتله بلا حساب ويحرمون الشعب من حريته فى الأختيار والتعبير ويعمل هؤلاء بكل همه وعزم على وأد الثورة وهى فى مهدها قبل أن يشتد عودها وتصبح فتية قوية لا يؤثر فيها الصدمات والضربات ويعملون ب 3 محاور الهدف منها نشر الفوضى فى المجتمع المصرى وأبداء الحسرة والندم على النظام السابق وتتلخص هذه المحاور فى الأتى :-
1- المظاهرات والأعتصامات والمطالب الفئوية
المتابع للأحداث يجد أن بعد تنحى مبارك مباشرة أنتشرت المظاهرات الفئوية فى جميع المصالح الحكومية والعمالية كأن الثورة هى التى كانت سببا فى ضعف الآجور وأختيار القيادات التى كانت تنفذ تعليمات القيادة السياسية وتزور أنتخابات النقابات العمالية والمهنية ونجد أن الذين يقومون بالتحريض عليها هم الذين كانوا صم بكم عمى بل منهم من كان يدعم النظام السابق بالقول والفعل وللأسف أنجرف أغلب العاملين ورائهم بحسن نية وأن كانت حقيقة المطالب مشروعة إلا أن وقتها ليس مناسبا ومع ذلك أستجاب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بقدر المستطاع لمعظم المطالب الفئوية ووعد بحل بقية المشاكل فى الوقت المناسب وذلك الأجراء أدى إلى تهدئة المظاهرات والأعتصامات الفئوية مما جعل أصحاب الثورة المضادة ينتقلون إلى المحور الثانى .
2- الفتنة الطائفية
إن الغرض الأساسى من أشعال الفتنة الطائفية لا يقتصر على نشر الفوضى فقط بل الهدف منه أعمق من ذلك وهو تآكل التعاطف الخارجى الذى أكتسبته الثورة على المستوى العالمى والقول أن الثورة فى مصر سوف تتعامل مع المسيحيين بقسوة و التهم بعض المصريين من المسلمين والمسيحيين الطعم وحدث ما حدث فى أطفيح والمقطم من قتل وعنف وحرائق ولكن تدخل العقلاء من الطرفين والأجراءات السريعة والحاسمة من المؤسسة العسكرية ومجلس الوزراء وأصدار الأحكام الرادعة التى سيتم أتخذها لكل من تسول له نفسه التلاعب فى هذا الملف مهما كان شأنه سوف تجعل كل واحد يفكر 1000مرة قبل أن يقترب من هذه المنطقة الحساسة التى تشق صف المصريين ولن تؤدى إلى الفوضى فقط بل ستؤدى إلى الدمار الشامل دون أستخدام القنبلة الذرية .
3- أرتداء عباءة الثورة
بعد أن يتأكد أصحاب الثورة المضادة من فشل أهم محوريين لهما لأنهاء الثورة وجعل المصريين يرتدون عنها سوف يلبسون عباءة الثورة ويجملون أنفسهم بأموالهم فى وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ويتبرئون من النظام السابق ويتمسكون بمطالب الثورة ويذكروننا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (( أذهبوا أنتم الطلقاء )) ويتقربون من الفقراء والمساكين ويساعدون الأرملة واليتيم وسوف يعتمدون فى ذلك على سماحة الشعب المصرى ونسيان الأساءة  ثم يسيطرون على مقاعد مجلسى الشعب والشورى ويقبضون على الرقابة والتشريع .
هذه هى محاورهم الشيطانية ونقول لهم أنتهى الدرس ياغبى ولن نلدغ منكم بعد ذلك فالشعب المصرى بعد 25  يناير ليس هو الشعب الذى كنتم تتعاملون معه قبل هذا التاريخ وسوف تفشل بأذن الله كل خططكم ومكائدكم وسوف يلقنكم الشعب المصرى درسا لا تقوم لكم بعده قائمة .



9 مارس 2011

أرحموا أنفسكم يرحمكم الله

إن تطور الأحداث بين المصريين تجعل الثورة تمر بمنحدر خطر فالفتنة التى أشتعلت بين المسلمين والمسيحيين وأسفرت عن مقتل 10 وأصابة 110 شخصا تنذر بعاصفة إذا لم يتم أحتوائها وما فعله المجلس الأعلى للقوات المسلحة من أعادة السكان إلى منازلهم التى تركوها وأصداره قرار ببناء الكنيسة فورا هو عين العقل والصواب وهذا ما فعله عمر بن عبد العزيز لما عزم الوليد بن عبد الملك بناء المسجد الأموى بدمشق وعرض على النصارى رغبته بأدراج كنيسة القديس يوحنا فى المسجد وقدم لهم تعويضا لبناء الكنيسة فى مكان آخر فأبوا وأحتجوا بالعهد الذى بينهم وبين المسلمين ولكن الوليد بنى المسجد وضم إليه الكنيسة ولما تولى عمر بن عبد العزيز شكى إليه نصارى دمشق ما حدث من الوليد فأمر بهدم الجزء من المسجد وإعادة الأرض إلى أصحابها وتعويضهم عن ذلك فلما أيقن علماء دمشق جدية عمر ذهبوا إلى رهبان النصارى وأستأذنوهم فى بيع الأرض للمسجد فوافق الرهبان - كما جاء فى العهدة العمرية التى كتبها الخليفة عمر بن الخطاب لأهل القدس عند فتحها ( وهذا ما أعطى أمير المؤمنين أهل إيلياء (القدس )  من الأمان أعطاهم أمانا لأنفسهم ولكنائسهم وصلبانهم --) ومن ذلك يجب على المسلمين والمسيحين الحفاظ على دور العبادة وعدم مساسها بأى سوء مهما كانت شدة الغضب ومن يتعدى ذلك فهو آثم ويستحق العقاب بلا رأفة أو رحمة لأنه يكون سببا فى أشعال نار الفتنة التى إذا إزدادت شرارها أكلت الأخضر واليابس وحرمت الوطن من الأمن والأمان .
أما المنحدرالخطير الثانى هو ما حدث اليوم فى ميدان التحرير بخروج شباب سماهم تدل على البلطجة  إلى ميدان التحرير لفض الأعتصام بالميدان بحجة أعطاء الفرصة للحكومة الجديدة للعمل من أجل تحقيق مطالب الثورة وبدلا أن يتم التحاور بين الفريقين لأقناع أحدهما بفكر الآخر حدث أشتباك بينهما وقذف بعضهما بالطوب وفى ذلك دلالة على أن كل فريق يريد فرض رأيه بالقوة وهذا هو الخطر بعينه ففرض الرأى بالقوة يؤدى إلى الأستبداد والعنف ويجعل ما أكتسبه الشعب المصرى من ثورته البيضاء مجرد سرابا .
وأخيرا على الشعب المصرى بجميع طوائفة وأيديولوجياته أن يرحم نفسه لكى يرحمهم الله .

8 مارس 2011

بلاش فوضى



هذا الشهيد من أجلكم يبتسم فلا تفسدوا الثورة
لما قامت الثورة الشعبية المصرية تبلورت شعاراتها السامية فى المطالبة بالحرية والمساواة والعدالة الأجتماعية وهى مطالب مشروعة تقرها الكتب السماوية والمواثيق والدساتير الدولية وقد أقرت المؤسسة العسكرية مشروعية مطالب الثورة منذ بدايتها وأعلنت العزم على تحقيقها وطلبت من الشعب فترة لألتقاط الأنفاس وترتيب الأوراق وتنفيذ أولويات المطالب ولكن عجلة بعض فئات الشعب فى أن تحقق المطالب حزمة واحده وتحقيق مطالب فئوية قبل المطالب الرئيسية سوف يؤدى يقينا إلى حالة من الفوضى وخروج الثورة عن مسارها التى قامت من أجله .
فأول خطوات لنجاح الثورة هو الحصول على الحرية ويكون الشعب هو مصدر السلطات الحقيقى ولن يتم ذلك إلا بأختيار الشعب ممثليه لمجلسى الشعب والشورى وأختيار رئيسا للجمهورية ينال الأغلبية الشعبية وتغيير الدستور ليعبر عن الأرادة الشعبية ويحد من سلطات رئيس الجمهورية وتعديل القوانين الخاصة بالحريات وأنشاء الأحزاب وأستقلال القضاء وبعد حصول الشعب على حريته دستوريا وقانونيا  يكون قد حقق الشعب الخطوة الأولى التى سوف تنقله إلى الخطوة الثانية فى المساواة التى لا تفرق بين الشريف والضعيف والغنى والفقير والمسلم والمسيحى والرجل والمرأه الكل له نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات والجميع سواسية أمام القانون ثم يتم الأنتقال إلى الخطوة الثالثة وهى تحقيق العدالة الأجتماعية التى تتلخص فى عدالة توزيع الثروة بتوفير فرص العمل والمسكن  والطعام وتعديل هيكل الأجور ليتناسب مع ضروريات الحياة ومحو الأمية وتطوير التعليم والنهوض بالصحة والصناعة والزراعة .
هذه هى الخطوات التى يجب أن تتم لنجاح الثورة أما المطالب الفئوية والفردية التى تخرج من هنا وهناك على مستوى المحافظات  للمطالبة بمطالب مادية قبل الحصول على الحرية  فسوف تؤدى إلى الفوضى ونفاذ صبر المؤسسة العسكرية .
ياأيها الشعب المصرى صبرا جميلا فقد صبرتم 30 عاما فصبروا بضعة شهور حتى لا يضيع دم الشهداء هدر وينجح المتربصون فى ألتهام الثورة .


6 مارس 2011

الثورة لم تكتمل بعد

قامت ثورة الشعب فى الخامس والعشرين من يناير لتحقيق أحلام الشعب التى ظلت تراوده فى منامه طوال 60 عاما فى أن يكون الحكم للشعب ولكن المعوقات الدنيوية كانت تعوق تحقيق الحلم ليصبح واقعا ملومسا وأهم المعوقات كانت الحروب مع الصهاينة من عام 1956 إلى عام 1973 فكان شعار هذه المرحلة لا صوت يعلو فوق صوت المعركة ثم تلاها بعد ذلك مرحلة السلام التى كانت أستسلام وأنتهت بأعتقال الرموز السياسية فى مصر وأغتيال صاحب مبادرة الأستسلام عام 1981 ثم رفع شعار الأصلاح الأقتصادى قبل الأصلاح السياسى وظل هذا الشعار مرفوعا لمدة 30 عاما لم يشعر الشعب المصرى خلالهم بأى تحسن يعود عليه من تحسن الأداء الأقتصادى وأتسعت الهوة بين الأغنياء والفقراء متوازيا مع تضيق هامش الحرية وكانت أنتخابات مجلس الشعب الأخيرة فى عام 2010 هى القشة التى قصمت ظهر البعير حيث شعر الشعب المصرى بالأهانة والتجرأ عليه والأستخفاف به إلى الحد الذى جعل الدول الأخرى تستهزأ بالشعب المصرى وتتسآئل أين ال 80 مليون مصرى ؟!!كل ذلك جعل الشعب يكتم غيظه وأصبح مستعدا للأنفجار وكانت ساعة الصفر هى يوم 25 يناير الساعة الثانية بعد الظهر والتى حددها مجموعة من الشباب من الطبقة فوق المتوسطة على الفيس بوك وخرج الشعب المصرى أفواجا فى كل ميادين مصر وفى كل يوم تزداد زخما جماهيريا وألتف  الشعب بمعظم فئاته وطبقاته حول شعار الشعب يريد أسقاط النظام ونجح الشعب فى الحادى عشر من فبراير فى أسقاط رأس النظام ثم تلاه بتر جناحيه (مجلس الشعب والشورى ) ثم تلاه نزع قلبه ( حكومة شفيق ) ثم تلاه الفتك بعقله الخبيث ( أمن الدولة ) لكن مازال جسده  الهامد والمتمثل فى ( الحزب الوطنى - المجالس الشعبية المحلية - أتحاد العمال ) ينبض أملا فى أن تكتمل أجزاءه وتعود إليه الحياة .
لذلك نطالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة الجديدة برئاسة عصام شرف بالقضاء على بقية جسد النظام الفاسد حتى لا تقوم له قائمة بعد اليوم ونواريه بالتراب ويصبح ماضيا نخجل من ذكره وبذلك فقط تكتمل الثورة وتحقق أهدفها التى أستشهد من أجلها الشباب .

4 مارس 2011

شكرا للمؤسسة العسكرية

إن أستجابة المؤسسة العسكرية لمطالب الشعب المصرى بقبول استقالة أحمد شفيق قرار أثلج صدورنا ووجب منا الثناء والشكر للمؤسسة العسكرية عليه وأزال الشك والوساوس التى كانت تراود عقول المصريين عن سبب التمسك بحكومة شفيق .
إننا نعلم أن مبارك ترك تركة ثقيلة من أستبداد سياسى وعنف أمنى ونزيف أقتصادى وفساد إدارى أدى كل ذلك إلى فوضى أجتماعية وخلل أمنى ومطالب فئوية وزاد حمل المؤسسة العسكرية التى تحملت عبىء التغيير من الديكتاتورية إلى الديموقراطية بعودة المصريين من ليبيا وأنتشار القوات الأمريكية فى البحر المتوسط وأتفاقية المياة التى وقعت عليها 6 دول أفريقية مما يجعلها  واجبت النفاذ .
لذلك يجب تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة عصام شرف بأسرع وقت ممكن وبوجوه مقبوله من الشعب حتى تبدأ فى معالجة المشاكل الداخلية  لتخفيف العبأ عن المؤسسة العسكرية كما يجب أن يكون أول أهتمامات الحكومة الجديدة هو توفير الأمن والأمان للمواطنين وأن يقوم وزير الداخلية الجديد بتغيير ثقافة الشرطة لتكون فى خدمة الشعب ويكون الخطاب الموجة إلى الشعب من قيادات الشرطة مماثلا لخطاب الموسسة العسكرية ليتم بناء جدار الثقة بين الشعب والشرطة ليتعاونوا فيما بينهم للقضاء على ظاهرة البلطجة والفوضى التى سيطرت على الشارع فى ظل الحكومة السابقة .
كما يجب الأسراع فى الأستجابة إلى باقى مطالب الثورة من تفكيك  وحل قواعد مبارك سواء كانت المجالس الشعبية المحلية والحزب الوطنى وأتحاد العمال ووقف العمل بفانون الطوارىء والأفراج عن المعتقلين السياسيين .



3 مارس 2011

العمال يريدون أسقاط الأتحاد

عقد العمال مؤتمرا بنقابة الصحفين أمس مطالبين بأسقاط أتحاد مصر وقد قام الأستاذ الكبير محمد عبد القِدوس بأفتتاح المؤتمر وقال أنا سعيد لأن أول أجتماع لعمال مصر بعد الثورة يقام بنقابة الصحفين ورحب بالعمال وقياداِِتهم ثم تحدث بعد ذلك كمال أبو عيطة والذى طالب بضرورة أسقاط أتحاد عمال مصر الذى لا يمثلهم ولا يعبر عنهم والذى أشترك فى موقعة الجمل لوأد الثورة وقال أذا كان أتحاد العمال الحالى يريد رد الجميل إلى حسنى مبارك فليذهب إليه بشرم الشيخ كما طالب بتشكيل النقابات المستقلة حتى يتم التخلص من هذا الأتحاد ثم تحدث بعد ذلك البدرى فرغلى قائلا إن أصحاب المعاشات أصبحوا فى ظل النظام السابق من العبيد كما تم منع وزير المالية السابق من السفر للبلاغ المقدم منا للنائب العام لأهدار أموال المعاشات ثم تحدث عن الثورة قائلا إذا كان جيلنا حرر الأرض فثورة الشباب اليوم حررت الأنسان وأنتم أيها العمال الآن فى مؤتمر ورؤس النظام فى ليمان طره وقال أيضا ليس من المعقول أن يكون المعاش مساويا لما يقرب 30 أو 40 دولار نتيجة سرقة عصابة مبارك لأموال التأمينات كما نطالب الصنم الذى أسمه أتحاد العمال بالرحيل وتحث كمال عباس قائلا لن أبدا حديثى بخطبة بل سأقول لكم نكته يقال أن لجنة حقوق الأنسان بأتحاد العمال أجتمعت لتكريم شهداء الثورة أليست هذه نكته أتحاد العمال برئاسة حسين مجاور الذى أرسل إلى نقاباته الفرعية أن يفسدوا أى تحرك عمالى مؤيدا للثورة بل شارك بشكل مباشر فى موقعة الجمل بميدان التحرير سوف يكرم شهداء الثورة !!! ثم قال إن مطالب العمال واضحة ونناشد العمال بتكوين النقابات المستقلة حتى يتم أزاحة الأتحاد ونقاباته من فوق أكتاف العمال .
هشام البشلاوى أحد شباب الثورة بالمحلة الكبرى يطالب بأسقاط الأتخاد

الأستاذ محمد عبد القدوس

جانب من السادة الحضور

بعض عمال مصر


مطالب عمال مصر

كمال أبو عيطة
وقد ردد العمال بعض الشعارات مثل يريد العمال أسقاط الأتحاد ــ ويا مجاور يلا غور الأنتخابات هتشوف النور وقد تحدث الكثير من القيادات العمالية بالمحلة الكبرى وكفر الدوار وشبرا الخيمه وحلوان والسادس من أكتوبر ومن هيئة البريد والأتصالات وغيرهم .

2 مارس 2011

وقفات أحتجاجية بالمحلة الكبرى

العاملون بالإدارات المحلية

شهدت مدينة المحلة الكبرى وقفة أحتيجاجية للعاملين بالإدارات المحلية مطالبين بأحد أدنى 1200جنية للأجور وصرف شهر مثل وزارة التربية والتعليم والوزارات الأخرى كما طالب العاملين بالشباب والرياضة بتسويتهم بالعاملين بالمجلس الأعلى للشباب وطالب أصحاب العقود المؤقته برفع راتبهم ليتوازى مع أرتفاع الأسعار وأتفقوا فيما بينهم بالحضور كل صباح يوم أثنين من كل أسبوع حتى تتحقق مطالبهم .
                                           ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مازال فرق التيسير للغسل والتكفين معتصمين أمام مجلس المدينة وقاموا اليوم بنقل الأعتصام من خارج المجلس إلى داخلة للضغط من أجل الأفراج عن زملائهم الذين تم حبسهم .
السجونون من فرق التيسير