30 أغسطس 2010

إلى متى ؟!!!

تسلمت نيابة الأموال العامة يوم الأحد التقرير التفصيلى للجهاز المركزى للمحاسبات حول المخالفات التى تضمنتها العلاج على نفقة الدولة وأشارالتقرير أن الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية يأتى فى مقدمة المتجاوزين وحمل التقرير رئيس الوزراء المسئولية الكبرى بأصدار قرارات للعلاج بالخارج.
ونحن نتسآئل إلى متى سيظل هؤلاء فوق أعناقنا يرتكبون الأخطاء مرة تلو الآخرى دون عقاب أو حساب ؟!!
فكم من فقير يتلوى من الألم ولا مستمع له ولا مغيث لأنه ليس من أهل الحظوة وكم من مريض يرفع يده لله شاكيا له حزنه والمه من قسوة القلوب للسادة المسئولين عنهم .
ألم يأن للقيادة السياسية أن تولى الأمور لأهل الخبرة والمعرفة بدلا من أهل الثقة الذين أثبتوا فشلهم على مدار 30 عاما .
ياسيادة الرئيس أن الفساد أنتشر فى أركان الدولة وأصبح هو القاعدة الأساسية للتعامل والأهمال أصبح هو السمة الأساسية للدولة أتعلم لماذا؟
لأن كل من السادة الوزراء ظن أن وزارته أصبحت أقطاعية خاصة به ومهما بلغ صراخ المواطنين وشكواهم فلا مجيب ولا مغيث طلما رب البيت راضيا عنهم .
فسرقة لوحة زهرة الخشخاش دليل قاطع على الأهمال ورغم ذلك لم يتم أقالة فاروق حسنى وزير الثقافة مما يجعل المصريين يتعجبون مما يحدث والآن فضيحة العلاج على حساب الدولة التى هى أموال المصريين ينفقونها لأجراء عمليات المساج والتخسيس وتبيض الأسنان والليزك والعلاج بالأزون .
والآن الشعب ينتظر قرار القيادة السياسية الحكيم .


29 أغسطس 2010

تهنئة

تهنىء مدونة أهل المحلة الأستاذ / رضا الناحولى بأستعادة مدونته الحقيقة بعد أن تم أختراقها وتدميرها من قبل فئه غير مسئولة أهدافها تدمير الفكر ومحا ربة ظاهرى التخلف والفساد والأنحلال  ونقول لهذه الفئة منعدمى الضمير والأخلاق مهما فعلتم فنحن مستمرون فى طريقنا فى كشف الفساد ونقل الخبر للناس لا نخشى فى ذلك لومة لائم .

صور حفل الأفطار السنوى لدار الخدمات النقابية والعمالية


الأستاذ / كمال عباس

أحدى القبادات النسائية

الأستاذ محمد زقزوق

الأستاذ / حمدى السباعى

محمود مراد - على مراد

الأستاذ /محمد حماد






الأستاذ /محمد  مراد
بعض القيادات العمالية وعائلتهم



                              

27 أغسطس 2010

الغلاء المستعر

ما تجلس فى مكان ما إلا وتجد المواطنين يشتكون لك من غلاء الأسعار الذى يرتفع يوما بعد يوم دون مبرر ويتسألون هل أولوا الأمر لا يعلمون عن أرتفاع  الأسعار الذى وصل إلى حد الجنون شيئا ؟ !!
فنرد عليهم بأن أولى الأمر يعلمون كل شيئا فالدينا أجهزة تحصد على مدار الأربعة وعشرين ساعة نبض الشارع وتقوم بتقديم التقارير أولا بأول إلى القيادة السياسية ليتم أتخاذ الأجراءات المناسبة لتهدأت المواطنين حتى لا يخرجوا من تحت السيطرة ويتم تقويض النظام السياسى .
ولكن المشكلة تكمن فى أن النظام الحاكم  يتبنى سياسيات  البنك الدولى الذى يهمه فى المقام الأول والأخير أرقام تدل على تحسن الأقتصاد المصرى دون الأخذ بالبعد الأجتماعى فعلى سبيل المثال وليس الحصر النظام الضريبى الذى هو يعتبر سند الفقراء والمساكين لتقديم الخدمات لهم يجعل النسبة التى يحاسب عليها من يملك المليارات مثل الذى يملك بضع الألآف من الجنيهات بحجة جذب المستثمرين لتوفير فرص عمل للمواطنين ولكن الذى يحدث أن المليارات تدخل خزائن رجال الأعمال فى مقابل توفير فرص عمالة ضئيلة جدا بل الآمر من ذلك أن بعض رجال الأعمال قاموا يتسريح بعض العاملين بالشركات التى قاموا بشرائها .
كما أن تبنى سياسة السوق الحر دون أحداث توازن فى الأجور يجعل المجتمع يفتقد إلى مبدأ العدالة فى توزيع ثروات البلاد التى سوف تؤدى عاجلا أما أجلا إلى زعزعة النظام السياسى والدليل على ذلك الوقفات الأحتجاجية التى تنتشر بين فئات الشعب فى جميع أنحاء البلاد والتى تطالب بتحسين أوضاعهم الأقتصادية كما أن أحداث السادس من أبريل 2008 ليست ببعيد .
ونحن نحذر النظام الحاكم من مغبة وعواقب ترك الحبل على الغارب للمحتكرين ورجال الأعمال من رسم سياسات السوق والتلاعب بالفقراء والمساكين الذين هم أغلبية الشعب المصرى والأكتفاء بالدعم بالبطاقة الذكية التى لاتسمن ولا تغنى من جوع .
اللهم هل بلغت اللهم فاشهد .

26 أغسطس 2010

افطار المجلس الشعبى المحلى

الأستاذ محمد مراد والحاج عبد الفتاح

الأستاذ / فراج بدير والأستاذ أسماعيل بشير
الأستاذ فياض مرشح لعضوية مجلس الشعب 2010

الأستاذ/ أحمدالبشبيشى مرشح لعضوية مجلس الشعب 2010

الحاج/طلعت الغنام وبجواره سيد امام
الحاج / مصطفى أبو الحسن
محمد زقزوق- محمد حجازى
أقيم يوم الأربعاء الموافق 25أغسطس 2010 حفل أفطار المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى وحضره كل من الأستاذ / جمال شاهين عضو مجلس الشورى والمحاسب /محمد مرعى عضو مجلس الشعب السابق وبعد الصلاة والأفطار جلس أعضاء المجلس يتبادلون الحديث فيما بينهم وقد قام المهندس / محمد الشيخ رئيس المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى  بمجهود كبير من حيث التنظيم وأستقبال وتوديع أعضاء المجلس.
الأستاذ /جمال شاهين عضو مجلس الشورى والحاج /طلعت مصطفى وكيل المجلس




المهندس/ محمد الشيخ رئيس المجلس فى أستقبال الحاضرين
الأستاذ جمال شاهين والأستاذ/ محمد مرعى 


25 أغسطس 2010

ميزان المدفوعات


ماهو ميزان المدفوعات ؟
ميزان المدفوعات :- هو عبارة عن بيان أحصائى يبين ما يجرى من معاملات إقتصادية للدولة والعالم الخارجى خلال فترة زمنية محددة (سنة) .
وينقسم ميزان المدفوعات إلى قسمين :-
أولا:- الحساب الجارى ويحتوى على :-
( أ  ) الميزان التجارى ( الصادرات - الواردات )
( ب) حساب الخدمات مثل (النقل- السياحة -قناة السويس --)
( ج )التحويلات وتنقسم إلى تحويلات رسمية وتحويلات خاصة
التحويلات الرسمية :هى عبارة عن مبالغ المعونات والمساعدات والمنح والهبات التى تقدمها الحكومات الأجنبية بصفة مستديمة إلى الدولة أو المساعدات الإستثنائية أثناء الكوارث.
أما التحويلات الخاصة :- فتتمثل فى تحويلات المصريين العاملين بالخارج.
ثانيا :- الحساب الراسمالى والمالى
ويعرف الحساب الرأسمالى بأنه المبالغ التى تحول من بلد إلى آخر بغرض الأستثمار أو أنشاء مشروعات أما شراء الأراضى والمبانى التى تشتريها السفارات أو الشركات الأجنبية تعرف بأسم الأصول الغير منتجة الغير مالية.
أما الحساب المالى أهم عناصره الأستثمار المباشر مثل أستثمار الحافظة المالية ( سندات ملكية وسندات الدين والأسهم )وأستثمارات آخرى تشمل القروض والتسهيلات من العالم الخارجى أو العكس والأصول الأحتياطية وتشمل أصول أحتياطى الذهب الذى لدى البنك المركزى وحقوق السحب الخاصة التى يصدرها بنك النقد الدولى وأصول النقد الأجنبى (عملات -ودائع - وأوراق مالية ) .

23 أغسطس 2010

مصر بلد العجائب!!!

عرفت مصر بأنها بلد العجائب بما تركه لنا الآباء من عجائب أبهرت العالم مثل الأهرامات ,ابو الهول وفن التحنيط وكنوز يتم أكتشفها حتى الأن وكذلك تاريخ نتفاخر بإنتصاراته على الهكسوس والفرنجة والتتار واليهود ولكن منذ ثلاثين عاما أصبحنا بلد العجائب فى هروب البشر بالمليارات من أموال المصريين وخصخصت المصانع والبنوك والشركات لأصحاب السطوة بأبخس الأثمان رغم شكاوى الحكومات المتعاقبة منذ ثلاثين عاما من العجز فى الموازنة وتوبيخ الشعب المصرى على كثرة الإنجاب أصبحنا بلد العجائب فى التفريط فى دماء أبنائنا الذين قتلوا بايدي الصهاينة على الحدود والذين تم أسقاطهم بالطائرة البوينج وكانوا عائدين من أمريكا والذين قتلوا بإهمال الكبار فى قطار الصعيد وقصر الثقافة ببنى سويف والعبارات وتحت أنقاض الدويقة وبأكياس الدم الفاسدة والقمح المسرطن ومن التعذيب المفرط بأقسام الشرطة أصبحنا بلد العجائب بقانون الطوارىء الذى مازال قائما حتى الآن وقانون 100 الخاص بالنقابات المهنية والآف المعتقلين من أصحاب الرأى والفكر أصبحنا بلد العجائب بحزب أحتكر السلطة أكثر من ثلاثين عاما ولا يمل من القول بأنه حزب الأغلبية رغم أنه أخرج لنا نواب النقوط والقروض والكيف وسميحة والقمار أصبحنا بلد العجائب فى تدهور التعليم الذى هو الركن الأول لنهضة الشعوب والبحث العلمى الذى يتم تخيفض ميزانيته عاما بعد عام وأرتفاع معدل الأمية رغم صرف ملايين الجنيهات على مشروع محو الأمية لكن دون جدوى هكذا مصر دائما بلد العجائب التى ينبهر بها الآخريين بانجازاتها وتصيبهم الدهشة بأخفاقاتها .

21 أغسطس 2010

الأفطار السنوى للأخوان المسلمين (سعد الحسينى )

الحاج/السيد النفاض
الأستاذ/ احمد حجازى




أقام المهندس / سعد الحسينى  عضو مجلس الشعب الأفطار السنوى بنادى الأطباء بمنشأة مبارك وحضره قيادات من الأحزاب والقوى السياسية بمدنية المحلة الكبرى وبعد الأفطار تم أقامة مؤتمرا قام بتقديمه الأستاذ/ سليم عبد الحافظ وتم أفتتاحه بتلاوة القرآن الكريم ثم تحدث الحاج / السيد النفاض قائلا أن اليوم هو العاشر من رمضان يوم أنتصار الأمة على أعداء الإسلام وضرب فيه المصريون مثلا رائعا للتضحية والفداء ونصح الحاضرين بتوحيد صفوفهم وجمع شملهم ليكونوا يدا واحدة وقلب واحد .
ثم تحدث المهندس/ حمدى الفخرانى عن قضية ((مدينتى )) وقال لقد أعدت بالحكم الصادر لصالحى 300 مليار جنية للشعب المصرى ولكن الحكومة التى تدعى أنها تعمل لصالح المواطنين رفضت الحكم ولم تقم يتنفيذه مما يثير الدهشة والتعجب من أمرها .
الأستاذ/محمد مراد
المهندس/سعد الحسينى
ثم تحدث الأستاذ/ احمد حجازى المحامى والمدافع عن المتهمين فِى أحداث السادس من أبريل والقى خطابا حماسيا قائلا أن النظام الحاكم فشل فى جميع المجالات سواء كانت زراعية أوصناعية أو تعليمية أو صحية وأصبحنا فى الدرك الأسفل من النار ولا أدرى لماذا يسكت الشعب على الظلم والجور البين الذى لا لبس فيه؟!! وطالب الشعب أن يسيقظ من غفلته وينهض بأمته وطالب القيادات السياسية بمقاطعة الأنتخابات القادمة لأنها تمثيلية هزلية والأشتراك فيها مساندة للنظام الحاكم الذى قام بتخريب البلد ويقوم الآن بتقسيم الكعكة بينه وبين الأحزاب .
ثم تحدث الأستاذ / محمد مراد ممثلا لحزب العمل قائلا أن الأستاذ/ مجدى حسين يرسل اليكم التحية من خلف القضبان ثم فند قرار حزب العمل بمقاطعة الأنتخابات موضحا بأنه لا توجد ضمانات حقيقية للأنتخابات المقبلة بعد الغاء الأشراف القضائى الكامل على العملية الأنتخابية كما أن النظام لم يعد يستحى من أى شىء مقابل السيطرة على مقاليد الأمور فى مصر .
ثم تحدث المهنس/ سعد الحسينى وقال أن الجميع يسأل ماذا قدمت المعارضة خلال ال5 سنوات السابقة ؟
وأنا سأقدم لكم كشف حساب بما قمنا به بفضل الله قمنا بوقف ثلاثة قضايا خطيرة كانت ستؤدى إلى تدمير البلد وهى 
1-أوقفنا الخصخصة أيقافا نهائيا .
2- تصدينا لبيع الأراضى بأرخص الأثمان والحمد لله نجحنا فى أيقاف هذا الموضوع .
3- قانون الطوارىء صحيح لم يتم أيقاف العمل به لكن نتيجة الضغوط منا  أستطعنا أن نجعله يقتصر على قضايا المخدرات والأرهاب .
أما بالنسبة لقرارنا بعدم مقاطعة الأنتخابات لأن النظام سيكون سعيدا جدا بهذه المقاطعة وكما أننا نعتقد أن دورنا هو التحدى وليس الأنسحاب والسلبية التى  لم يجديا نفعا مع النظام الحاكم وأذا كان أحدا يظن أن المقاطعة ستحرج النظام الحاكم  أمام الغرب فهو مخطىء وواهم لأن الغرب يهمه فى المقام الأول أن تكون الأنظمة الحاكمة فى هذه المنطقة على شاكلة النظام الحاكم .
أما بالنسبة للضمانات فإن كان تم الغاء الأشراف القضائى على كل صندوق فسوف يكون أن شاء الله محاميا على كل صندوق وهم يعرفون جيدا كيف يتعاملون مع رجال الأمن نتيجة لطبيعة عملهم .
أما بالنسبة لمدينة المحلة الكبرى فكلنا نرى الأهتمام بالخدمات من صرف صحى ومياة ورصف وتجميل وتنسيق للمدينة ولن أدعى أننا كنا السبب الوحيد فيما يحدث بالأهتمام بالمدينة ولكن الفضل يعود أيضا لرجال المحلة فى السادس من ابريل .
الأستاذ/عادل شاهين مرشح لعضوية مجلس الشعب 2010
الأستاذ /صلاح شبكة
محمد حماد --اسامة الشافعى
ماهر حماد- مجدى ناصف


السادة الضيوف فى أنتظاراذان المغرب


أسامة الشافعى -مصطفى فودة - متولى شحاته


                           




20 أغسطس 2010

سؤال وجواب

سألنى أحد أصدقائى بالأمس قائلا لى لماذا يجد جمال مبارك معارضة شرسة كلما ذكر ترشيحة للرئاسة الجمهورية ؟ 
فقلت له المعارضة نتيجة طبيعية لعدة أسباب أهمها :-
1-إن معظم  الشعب المصرى يرفض رفضا باتا أن يكون الرئيس المقبل أبنا للرئيس السابق سواء كان حيا أو متوفيا  لأن ذلك يعنى بالنسبة للشعب  العودة إلى النظام الملكى بدلا من النظام الجمهورى بل أن الفكرة فى حد ذاتها لا يتقبلها الشعب المصرى
2-إن السيد/ جمال مبارك لم يتدرج فى العمل السياسى بدأ من الشارع وصولا إلى أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى لكنه حصل على هذه المكانة بأمتياز أستثنائى بأنه أبن الرئيس مبارك.
3- فشل السيد/جمال مبارك ورجاله خلال فترة الأختبار التى منحها لهم الرئيس مبارك لأدارة الشئون الداخلية  فى أكتساب الرضا الشعبى وتخفيف شدة المعارضة لهما من الأحزاب والقوى السياسية بل تبلورت نتيجة السياسات الخاطئة لهما أحداث السادس من أبريل
4- إن السيد / جمال مبارك ردود أفعاله دائما متأخرة عن نبض الشارع المصرى وكان ذلك واضحا جليا فى أزمة الجزائر التى أكتسب فيها علاء مبارك شعبية كبيرة وكذلك قضية خالد سعيد التى تحرك فيها الدكتور البردعى وأيمن نور أسرع منه .
فسألنى صديقى أذا ماذا يفعل جمال مبارك ليتمكن من الترشيح مثله كمثل أى فرد مصرى يرغب فى ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية ؟
فقلت له إذا كان يرغب حقيقيا فى ترشيح نفسه كفرد من أفراد الشعب وليس كأبن لرئيس الجمهورية فعليه أن يقوم بتأسيس حزب يبدأ من خلاله العمل الحزبى ويقدم للشعب برنامجه وأفكاره وينتظر 5سنوات ليكون حزبه تواصل فى العمل خلال هذه المدة ويكون قد أكتسب شعبية حقيقية من بين الشعب المصرى يستطيع بها أن ينافس الآخريين .
فسألنى صديقى ولماذا لا يرشح نفسه مستقلا بجمع التوقيعات من مجلسى الشعب والشورى والمجالس الشعبية للمحافظات ؟
فقلت له لأن الترشيح بهذه الطريقة لم ولن تتاح لأنسى ولاجنى إلا لجمال مبارك وهذا عين الأمتياز لأنه أبن الرئيس.

19 أغسطس 2010

حفل أفطار اللجنة الشعبية للتضامن مع الأستاذ مجدى حسين


الاستاذ/ محمد عبد القدوس
الأستاذ/ عبد الحليم قنديل

الأستاذ/ فاروق العشرى
الأستاذ/ يسرى البيومى
الأستاذ/ عبد الحميد بركات
أقامة اللجنة الشعبية للتضامن مع الأستاذ /مجدى أحمد حسين ألأمين العام لحزب العمل حفل أفطار يوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس 2010 بنقابة الصحفيين وتم أقامة منتدى بعض الأفطار تكلم فيه كوكبة من رموز العمل السياسى فى مصر وقد أقر الحاضرون بأن العمل الذى قام به مجدى حسين تمنى ان يقوم به كل المصريين بجميع انتمائتهم السياسية ولكنهم لم يكونى فى شجاعة مجدى حسين الذى وضع اللبنة الأولى لفك الحصار رغم آنف الجبابرة وعبر إلى غزة  وقام بالتقديم د /مجدى قرقر وتلت الدكتورة نجلاء القليوبى كلمة الأستاذ مجدى حسين التى أرسلها من محبسة .
                          صورحفل الأفطار
محمدزقزوق- محمد حماد

رضا الناحولى - احمد مراد
بعض أعضاء حزب العمل










17 أغسطس 2010

مدفع الأفطار


مدفع أفطار المحلة الكبرى
اهل المحلة يحملون اطفالهم على أعناقهم
الرجال والأطفال ينتظرون المدفع
 يتواجد مدفع الأفطار لمدينة المحلة الكبرى خلف نقطة مرور محلة أبو على ويذهب بعض أهالى المدينة والقرى القريبة إلى مكان المدفع مع أطفالهم لأدخال السرور والبهجة إلى نفوسهم والمدفع مطليا باللون الأصفر ويقوم بأطلاقه عسكرى برتبة ((صول )) من وزارة الداخلية مهندم الثياب رشيق البدن وهو ينتظر أشارة من مؤذن المسجد الذى بجواره ليطلق المدفع قبل أذان المغرب بثوانى قليلة معلنا الأفطار وتعلوا البسمة وجوه الأطفال وينصرف الجميع متسرعا للأفطار .

16 أغسطس 2010

نداء إلى محافظ الغربية

أهالى السبع بنات يستغيثون بالسيد المحافظ من أهمال شركة المياة والصرف الصحى حيث تم تركيب خط مياة 10بوصة بشارع الثورة وتركيب خط 5بوصة بشارع رشدى وتم عمل 500 متر وتوقف المقاول ولم يتم أستكمال الخط  وباقى 30 متر فقط  ولم يتم الربط بشارع عدلى يكن ولم يتم تشغيل الخط وما زالت المياة ضعيفة ولا تصل إلى الدور الثانى بالشارعين المذكورين فمن المسئول عن أهدار المال العام وعدم التشغيل حتى الآن ؟
                     -----------------------------------
يطالب أهالى عزبة سالم  أمام عياش السادة المسئولين بأنارة طريق المقابر ب5 أعمدة من أعمدة ((المرافعات )) بأدارة الكهرباء بالمركز حيث أن الطريق مظلم ويخشى الأهالى المرور منه ليلا  .

15 أغسطس 2010

اكاذيب وحقائق

بين الحين والآخر يخرج علينا مجموعة من المثقفين والإعلاميين العرب ينفثون السموم وينشرون الأباطيل بأفواههم وأقلامهم ليلبسوا الحق بالباطل ويدعو أن الفلسطينين باعوا أرضهم إلى اليهود .
ونرد على ذلك الإدعاء ببعض التقارير التى كتبها كثيرا من الخبراء الأنجليز ومنهم من يدين بالولاء للحركة الصهيونية .
ففى تقرير للخبير (شو) يقول(( ثبت لنا أن معظم الفلاحين العرب كانوا يتمسكون بأرضهم ,بالرغم من الظروف القاسية التى كانت تحيط بهم ,ومع ذلك كانوا يرفضون التنازل عنها لليهود ))- أما بعض الأراضى التى أنتقلت ملكيتها لليهود كانت بطرق الشراء من ملاك ليسوا فلسطينين أمثال عائلات سرسق والتوينى وغيرهم وكانوا هؤلاء لا يهمهم إلا مصلحتهم الشخصية والحصول على أثمان عالية لممتلكاتهم وهو مالم يستطعه الفلسطنيون فى ذلك الوقت بسبب الظروف المالية السيئة كما كانت حكومة الأنتداب  تفرض ضرائب فادحة على الفلاح الفلسطينى لبعجز عن دفعها مما يعرضه إلى الأستدانة ثم الحجز على أرضه ويقول فى ذلك الخبير الأنجليزى (سمبسون) (( أن العرب الذين أكرهوا على بيع أرضهم كانت بسبب السياسة الصهيونية التى سارت عليها حكومة الأنتداب )) كما أسرعت حكومة الأنتداب بإصدار القوانين الأستثنائية لطرد الفلسطينين من أرضهم كما حدث فى مناطق مثل الحولة وغربيون وطبيعون وغيرها.
ويقول (باسفليد ) وزير المستعمرات البريطانية فى ذلك الوقت ((ضرورة وقف أنتقال أملاك العرب إلى أيدى اليهود وناشد حكومته العمل على بحث تلك الظروف....)) ورغم ما مارسته حكومة الأنتداب من ظلم وجور فإن الأحصائيات الرسمية تبين أن اليهود رغم كثرة محاولاتهم تملك أرض فلسطين بشتى الطرق القانونية والغير قانونية إلا أنهم لم يستطعوا حتى عام 1948 وهو تاريخ إعلان الدولة الصهيونية أمتلاك أكثر من 7% من مساحة فلسطين -أما نحن فقد رأينا بعين اليقين كيف تحول قطاع غزة إلى قطعة نارا ملتهبة ليلا ونهارا أرضا وجوا وعلى مدى 22 يوما ومع ذلك لم يهاجر الفلسطينيون أرضهم بل العجب والدهشة أن بعض الفلسطينين ظلوا عالقين أيام فى رفح المصرية ليدخلوا قطاع غزة ليستشهدوا على أرضهم وبين أهلهم .
ويرد الفلسطينيون بذلك على أصحاب الإدعاءات الكاذبة بتمسكهم بإرضهم بعد أن وضعت الحرب أوزارها بنصب الخيام على حطام بيوتهم وأشلاء أبنائهم.

التضخم وأنواعة



التضخم :- هو حدوث فجوة بين الطلب والعرض من السلع والخدمات أو قدرة الشركات التى تتمتع بوضع أحتكارى أو شبه أحتكارى  على رفع أسعار السلع والخدمات الت تنتجها بغض النظر على مستوى الطلب .
ميزان التضخم
أنواع التضخم :-
1 - التضخم العادى
وينتج عن زيادة الطلب على السلع والخدمات بسبب الزيادة الطبيعية للسكان وتطور أحتياجاتهم فى الفترة بين الزيادة على الطلب وأنشاء مشروعات جديدة للأستجابة للطلب .
2- التضخم المتسلل
هو أحد اشكال التضخم العادى لكنه يرتبط  بخروج أى أقتصاد من أنخفاض فى الأنتاج إلى الدخول فى حالة النمو والأنتعاش فإن الأسعار تبدأ فى الأرتفاع ولكن بنسب محدودة .
3 - التضخم الجامح
هو أسوأ أشكال التضخم وأكثرها تخريبا للأقتصاد بل يؤدى أيضا إلى تقويض النظام السياسى والأجتماعى وهو عبارة عن أرتفاع الأسعار بشكل يثير سخط أصحاب الدخول الثابتة ويدفعهم إلى المطالبة بزيادة الأجور والتى تؤدى بالطبع إلى رفع تكاليف الأنتاج التى يحملها أصحاب الأعمال على السلع وتتكرر الدورة وترتفع الأسعار بشكل جنونى .
4 - التضخم المكبوت
هو أرتفاع الطلب عن العرض من السلع والخدمات بسبب إصدار الدولة للنقود دون غطاء من الأنتاج أو الذهب والعملات الحرة وينتشر فى البلدان التى تأخذ بنظام التخطيط المركزى وبالتحكم فى الأسعار .
5- التضخم المستورد
هو التضخم الذى يرتبط بالعملات الخارجية فعندما ترتفع أسعار السلع التى تستوردها  أى دولة فسوف ترتفع أسعاره بما يرفع المعدل العام لأرتفاع الأسعار ومن ناحية أخرى يؤدى إلى خلق موجة من أرتفاع الأسعارللسلع التى تنتجها الدولة .
6- التضخم الركودى
هو ظاهرة تتجسد فى أرتفاع أسعار السلع والخدمات فى نفس الوقت الذى يرتفع فيه معدل البطالة والتضخم الركودى يعود إلى أنه حتى فى فترات الركود التى ينخفض فيها الطلب وينخفض مستوى تشغيل الجهاز الأنتاجى تتزايد خلالهما معدلات البطالة .

14 أغسطس 2010

تهنئة من القلب


الأستاذ /ماجد وحرمه وأبنهما احمد
تهنىء مدونة أهل المحلة الأستاذ / ماجد عبد الحميد موسى مدير عام مركز شباب الجابرية والسيدة حرمه بنجاح نجلهما احمد فى الصف الثانى الثانوى بتقدير أمتياز ونتمى له التوفيق وتحقيق أمانيه .
                                   ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سيد الشهاوى رئيس مجلس إدارة مركز شباب الجابرية


تهنىء مدونة أهل المحلة الأستاذ / عبد العظيم توفيق الشهاوى رئيس مجلس أدارة مركز شباب الجابرية بحلول شهر رمضان الكريم وبالنجاح بالتزكية لفترة جديدة لرئاسة مجلس أدارة مركز شباب الجابرية ونتمنى له التقدم فى مسيرته وتحقيق الكثير من الأنجازات كما عودنا دائما .

13 أغسطس 2010

محليات

جلسة المجلس الشعيى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى عن يوم الأحد الموافق 22 فبراير 2009 .
طلب أحاطة :- عن أسباب تقطيع الخطوط وتجزئة المسافات ومضاعفة الأجرة وكذلك تحصيل عمال الكارتة مبالغ من سائقى المكروباسات رغم تنفيذ مشروع الكارتة الموحدة وكذا عدم بداية ونهاية خط السير والأجرة المكررة على كل سيارة .. وايضا وجود موقف عشوائى أمام مستشفى السلام بمحلة أبو على .. ولماذا لم يتم دعم المرفق بالسيارت المخصصة له منذ سنتين حتى الآن ؟
كلمة محمد مراد عضو المجلس المحلى
السيارات لا تترك مكان للمارة
هذا الموضوع تم عرضة مرتين على المجلس ولم يمر على المجلس سوى سنة وفى بعض السلبيات الموجودة فى الشارع وكما قال الأستاذ /فراج بدير لماذا فوضى المرور فى المحلة ومركزها ؟ ونحن نلاحظ كل العربيات بتدفع فلوس للتغاضى عن المخالفات وفيه عند المداخل رجال مرور وعندنا فى كفر حجازى بيحصل من كل عربية 5 جنيه وفيه 400 عربية على الخط يعنى دخله الآف الجنيهات وأن أسأل هل فيه رقابة على هؤلاء الناس الذين يسئيون إلى وزارة الداخلية  والناس بتقول إنهم بيقسموا مع الضباط وهذا منظر سىء جدا وغير حضارى بالمرة وكذلك الكرتة بيحصلوا مبالغ كبيرة جدا وفيه مشكلة كفر حجازى بيقفوا عند الكوبرى السفلى وأنا أطالب بعدم دخول هذه العربيات عند الكوبرى وتقف عند موقف سكة زفتى .
كلمة محمد زقزوق عضو المجلس
ياماجد بك مشكلة الميكروبسات عند الكوبرى بتسبب أزمات مرورية وكثيرا من الأوقات لا يتواجد عسكرى مرور فى هذة المنطقة  وكثيرا ما تنشب معارك بين السائقين فى هذه المنطقة مما يؤدى إلى أرتباك فى حركة المرور كما يتسببون فى التلوث السمعى للمارة بالألفاظ البذيئة التى تخرج من أفواهم .
رد السيد العقيد / ماجد ناشد مدير إدارة المرور بالمحلة الكبرى
كما حضراتكم قلتم أن المحلة مشاكلها كثيرة جدا عندنا أربع مواقف فى المحلة بيعمل عليهم 60 خط سواء داخل المحافظة أو خارج المحافظة وهم حوالى 2586سيارة وطبعا ما فيش نفس العدد افراد مرور وأحنا بنعرف الشكاوى من حضراتكم ونضع أيدينا على المشكلة ومفيش أدارة مرور على مستوى الجمهورية من غير سلبيات وطالما فيه عنصر بشرى يعنى سائق ومواطن وصاحب عربية فلا بد أن يكون فيه تجاوزات وبنعرفها من حضراتكم أو من الحملات التى نقوم بها وأحنا بنقول أننا لن نقضى على كل المشاكل ولكن بنحد من الظاهرة التى تتكرر يوميا وأنا سأرد على كل نقطة حضراتكم أتكلمتوا فيها 
موقف محلة ابو على
أولا بالنسبة للشهادات الطبية أنا مش جهة طب شرعى أو من الأطباء مع أحترامى لهم والشهادة بتجلى موثقة ومختومة ومعتمدة بالرقم النقابى برقم الطبيب الموقع عليها وأذا كانت الشهادة مضروبة فذلك يرجع لضمير الطبيب أو المستشفى  وأحيانا يتم عرض شهادات دراسية للترخيص سليمة البيانات والأختام والتوقيعات ولا أساس لها فى المدرسة ولما بنرجع الشهادات فى المرور وجدنا واحد من نمرة البصل جاء يطلع شهادة من المحلة وواحد من المعتمدية جايب شهادة من طنطا وأحنا بنسير على نظام أرسال هذه الشهادات بالبريد للأستعلام عنها والسيد المحترم الذى نسأله عن الشهادة هو نفسه الى بيزور الشهادة ويرد علينا ويقول إن الشهادة سليمة ولما أرسلنا أحد الأخوة من المباحث للبحث والفحص فى السجلات لم يجد الأسم ولا وجود له فى السجلات وعملنا لهم محضر .
أما بالنسبة لا ستخراج رخصة قيادة بدون أختبار فأنا اتحدى استخراج رخصة قيادة من المحلة بدون أختبار مش منى بل من أى واحد غيرى لأن مرور المحلة من أنظف المرور على مستوى الجمهورية ولو ثبت هذا الكلام يحول الموظف المسئول للنيابة العامة .
أما بالنسبة لتجزئة الخطوط فإحنا بنقول أن مشكلة السرفيس أساسية فى المحلة وهى عرض وطلب وبتحل هذه المشكلة على مرحلتين :
أولا - الحملات المرورية على خطوط السير والتجزئة وثانيا : إيجاد البديل المنافس المناسب ويكون بكفأة عالية وأحنا قلنا نشجع على أنشاء جمعية نقل ركاب بالمحلة والمركز وأحنا فى المحلة تقدمت أحدى الجهات لترخيص10 أتوبيسات زيرو ,انا فرحت جدا وأعطيت لهم موافقة وحددت لهم خطوط السير والموافقة موجودة بالمحافظة وللآن لم يرد بها شىء وأنا سمعت من بعض الأخوة بالمحافظة أن فيه يد خفية ترفض هذا الموضوع وأنا لا أعرف لصالح من يتم الرفض .
أما بالنسبة للرقابة على عمال الكارتة مباحث المرور خلال 3 شهور الماضية عملت لهم 31 قضية فى محاضر رسمية سواء تربح أو عجز أو بدون صفة وحضرتك لو دفعت أجرة زيادة للسائق فحضرتك بلغت مين ؟ أنا عندى مكتب لتلقى الشكاوى فى موقف الشون وموجود به ضابط لتلقى الشكاوى خلال 24 ساعة وعملنا 103 محضر لغاية يوم 21فبراير وتم عرضهم على إدارة المرور وتسهيلا على الماطنين أحنا قمنا بعمل محاضر مطبوعة والبيانات التى تقدم من الشاكى سرية ويتم ضبط العربية فى يومها وتعرض ثانى يوم على نيابة المرور ويجب أن نلتمس العذر للرجال المرور لأن عندنا عجز فى الأفراد ومعظم العساكر توجد امام الحفر الموجودة فى المدينة .
أما موضوع السيارات فى سكة زفتى وغيرها أحنا فتحنا الخطوط كلها وقلنا نرخص 5 عربيات لكل خط وفيه خطوط بها أكثر من 5 عربيات  فقلنا للسائقين أتفقوا بينكم على 5 عربيات أو نعمل قرعة علنية وأحنا عندنا 60 خط .
الوقوف فى اى مكان
وأقول لحضراتكم أن عسكرى المرور لا يملك سحب رخصة لأن سلطة هو تنظيم الحركة المرورية فى الشارع ولو حدثت مخالفة صارخة فعليه أن يقيد المخالفة فقط وأنا لا أقول أن كل العساكر منضبطين لأنهم بشر وعليهم رقابة شديدة ورقابة على الدفاتر الموجودة وأنا نقلت 5 أفراد من المحلة فعلا لتجاوزهم .
أما بالنسبة لموضوع التك توك فهو آفة من آفات المجتمع وله مشاكل كثيرة وهى مركبة غير آمنة وغير شرعية ولكنها تدخل من الجمارك   وهى مركبة بدون ترخيص وبعد الصحف قالت أن محافظة الجيزة عملت حملة مكبرةوتم ضبط 407 توك توك وبعد السحب بيرحوا النيابة وتحدث مصالحة وتورد الأموال لخزينة الدولة وأقول لكم بعد القانون الجديد تم عمل 1251 مخالفة للعربيات وسحب 1244 توك توك وسيارة وفسبا والقانون أوصى بالاتى أن المركبة تحتجز فى القسم ويدفع المخالفة اللى توصل إلى 1000 جنية وممكن أن يسجن من سنة لأكثر ويتم ترخيص التوك توك من السيد المحافظ بعد موافقة المجلس المحلى محافظة ويحدد له خط سير ولونه وأن شاء الله سوف يصدر هذا القرار قريبا .
وأحنا مشكلتنا فى السلوك البشرى المرورى وسوف نزيد من رجال مباحث المرور على خط محلة أبو على / محلة زياد وسنفتح فتحة عند الأسناوى بمحلة أبو على .
وبالنسبة للسيارات عندى الكوبرى السفلى قال فيه قرار صدر بعودة موقف سكة زفتى لميدان المحطة وأحنا قلنا تقف عند الكوبرى السلفى  لأن أن شاء الله سوف يتم نقل المواقف فى موقف مجمع وليس عندنا الآن بديل للميكروباس . وشكرا
ملخص توصية المجلس 
أوصى المجلس بتكثيف الحملات المرورية لمتابعة الألتزام بخطوط السير وكذلك الألتزام بدفع الآجرة المقررة وكذلك كتابة خطوط السير وتعريفة الآجرة على كل سيارة كما يوصى  بضرورة السماح بدخول الأتوبيسات الخاصة بالجمعيات الأهلية أو مراكز السباب للموافقة وتحديد خطوط السير كما يوصى بزيادة عدد رجال المرور نظرا لأتساع المدين وتبعية سمنود للمحلة الكبرى .

10 أغسطس 2010

نعم لمقاطعة أنتخابات مجلس الشعب



رضا الناحولى-محمدزقزوق-محمدمراد
أجتمعت أمانة حزب العمل بمحافظة الغربية بمقر الحزب بكفر فيالة بحضور الأستاذ أبو المعالى فائق عضو اللجنة التنفيذية والأستاذ شوقى رجب ومحمد مراد ومحمد زقزوق ورضا الناحولى ولفيف من أعضاء الحزب من الشباب والنساء وتم مناقشة جدول الأعمال الذى كان من أهم بنوده أنتخابات مجلس الشعب القادمة وقرار اللجنة التنفيذية بالحزب بمقاطعة الأنتخابات وتحدث الأستاذ / أبو المعالى فائق قائلا:
إن قرار اللجنة التنفيذية أتخذ على أساس أنه لا توجد ضمانات حقيقية لأنتخابات مجلس الشعب القادمة بعد الغاء الأشراف الكامل للقضاء على العملية الأنتخابية وكلنا رأينا بعين اليقين المهازل التى أيتدعها النظام فى أنتخابات المحليات والشورى والتى لم تقتصر على تزوير نتيجة الأنتخابات بل منع المواطنين من ممارسة حقهم الدستورى والقانونى فى الترشيح وأن اى ضمانات شفوية يتخذها النظام الحاكم يجب أن لا نأخذها بجدية وكلنا نعلم ما حدث فى المرحلة الثالثة فى أنتخابات مجلس الشعب السابقة عام 2005 وإذا كان نظاما لا يحترم الدستور الذى هو صانعه وقام بتعديله ولا يحترم حكم المحكمة الدستورية فكيف له أن يحترم وعوده الشفوية ؟!!
إن من يشارك فى أنتخابات مجلس الشعب القادمة يعتبر شريكا فى مسرحية هزلية ومدعما للنظام فى قراراته ويتسبب فى ضرر للشعب المصرى ويأخر من أصلاح العميلة السياسية .
وبعد مناقشات مستفيضة من السادة الحضور
قررت أمانة حزب العمل بمحافظة الغربية التمسك بقرار اللجنة التنفيذية بمقاطعة أنتخابات مجلس الشعب لعام 2010 وعدم ترشيح أى من أعضاء الحزب على مستوى المحافظة .

                                        

حدث بالأمس

قامت المهندسة راية خطاب المرشحة لعضوية مجلس الشعب على مقعد المرأة ((فئات )) لعام 2010 بزيارة ميدانية إلى قرية بلقينا وكفر فيالة بمركز المحلة  الكبرى ورحب بها أهل القريتين ترحيبا شديدا وتم أستضافتها فى بلقينا فى منزل الأستاذ / أحمدعرايس
وأستضافها الأستاذ / محمد مراد بمنزله بكفر فيالة وتبادلت السيدة / راية خطاب الحديث مع الأهالى بقرية كفر فيالة وقالت أننى رشحت نفسى فى أنتخابات مجلس الشعب القادمة لمقعد المرأة رغم صعوبتها لكى أستطيع خدمة أهالى محافظة الغربية لأننى أجد فى نفسى القدرة على تقديم الخدمات وفى نفس الوقت أمارس دورى التشريعى والرقابى حيث أننى أعمل باحثة قانونية فى مجال حقوق الأنسان .
وسألها أحد الحاضرين إن كانت ستواصل إلى النهاية حيث أن محافظة الغربية كبيرة؟
قالت بأذن الله سوف أكمل مشوارى إلى نهايته وبتعاونكم معى سوف يكلل عملى بالنجاح .
وقالت أننى أؤمن بأن يكون للمرأة دورا فى الحياة السياسية بمصر ويجب أن لا نتقاعس عن هذا الدور ونصحت النساء الآتى ألتفتن حولها بضرورة أن يشاركن مشاركة أيجابية فى الأنتخابات القادمة .
وسألتها أحدى النساء  إذا منعها زوجها من المشاركة أو الذهاب إلى التصويت فى الأنتخابات فماذا هى فاعلة ؟
فأبتسمت وقالت لها يجب أن تسمعى كلام زوجك .
                                          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قامت معركة بين مجموعة من الشباب بالسيوف بمنشأة مبارك بالمحلة الكبرى مما تسبب فى ذعرللمواطنين وأرهابا للأطفال مع العلم أن المعركة قامت أحدثها على بعد 100متر من مركز الشرطة لمركز المحلة الكبرى وكالعادة جاءت سيارات الشرطة بعد مرور 20 دقيقة من نشوب المعركة .

9 أغسطس 2010

محليات

جلسة المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى يوم الأحد الموافق 25 يناير 2009
طلب أحاطة :- أحاطة المجلس شعلما عما ماتم حيال أستمرار تشغيل محطات الأرتوازى الغير صالحة للأستخدام رغم وجود محطات الكومبياكت وأيضا التضرر من مقايسات التوصيل سواء لمياة الشرب أو الصرف الصحى وأيضا عدم الألتزام بما جاء بقرار المجلس رقم 26 فى 22 نوفمبر 2008 .
وبعد ألقاء بعض الأعضاء الكلمات بالمجلس 
كلمة محمد مراد عضو المجلس 
أحنا أمام مشكلة ووضع خطير الشعبيون بيقولوا أن فيه مشاكل والسادة التنفيذين بيقولوا أن الوضع تمام ومفيش مشاكل وأنا متأكد أن البشمهندس سامى لما هيتكلم هيقول إن كل شىء تمام وفيه تصريح من السيد رئيس الوزراء بيقول فيه إن أى مسئول غير قادر على حل المشاكل يترك مكانه لآخر يكون له القدرة على حل مشاكل الجماهير وأنا بقترح أن نوقف جميع طلبات الأحاطة لأن هذا ثانى طلب يقدم بخصوص مياة الشرب والصرف الصحى فى هذه الدورة كما تقدمنا باسئلة ولم تحل والمفروض أن نصر اولاعلى أن تحل المشاكل التى تقدمنا بها من قبل ولا نتقدم بطلبات أحاطة جديدة .
رد المهندس / سامى عبد البديع  مدير فرع شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالمحلة
 أنا أرحب بكم وأحنا آتينا لهذا المكان لخدمة الناس ونرى مطالب الناس وأنتم شوهتم صورة الشركة وصورتى بالرغم إن أتعمل فى المركز شغل كثير جدا وللآن لم ينتهى العمل معمول 155كيلو متر على مستوى المركزوفيه محطات لم تدخل الخدمة وآخر موعد لها نهاية شهر مارس القادم وكل المحطات ستدخل الخدمة فى هذا التاريخ وأنا أسأل هل المياة كانت من قبل حلوة ؟ لكنها كانت كلها أملاح أحنا الآن بنجرى علشان نعمل صح فرجائى منكم أن تصبروا حتى نهاية شهر مارس 2009 لأن كل المحطات الجديدة ستعمل وكل الآبار الأرتوازية ستلغى والمقاولون بيشتغلوا وهى مش فى يدى لأن المقاولين لهم موعد سينتهى العمل فيه .
أما بالنسبة للأشراف على الأعمال ففى الهيئة القومية وفى مشروعات تابعة للشركة بطنطا والأستاذ مصطفى أبو الحسن كان عمل لجنة بشأن المقايسة وكان النقاش كله أن بيحصل فى المقايسة قيمة المواسير وأتضح لهم أننا بنحصل على قيمة العداد فقط والمواسير والبرايز لاتحصل فى المقايسة ولكن الأشياء التى يتم تركيبها جزء بيشتريه المواطن وجزء بيركب عن طريق الشركة .
وانا مواطن من المحلة مثلكم يعنى لو طلبت شراءحاجتك بنفسك أنا تحت أمرك ولكنه تعليمات شركة لأن الحاجات التى يتم تركيبها من الشركة بتخضع لأختبارات من كلية الهندسة وبتكون موجودة لضمان صيانتها وهذه تعليمات سيادية من الشركة وليس لى دخل بها وأى حاجة أنتم بتطلبوها أطلبوها من الشركة ولو وافقت انا تحت أمركم  ,امر الشركة لأننى بنفذ تعليمات وكانت المقايسة فى الماضى لا يوجد فيها المواسير ولا البرايز كان فيها العداد .
ملخص توصية المجلس
أوصى المجلس بتنفيذ أقتراح المجلس بتقسيم فرع شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالمحلة الكبرى إلى أدارات كالأتى :-
إدارة شركة للمركز وأدارة شركة للمدينة على أن يقسم المركز إلى شمال وجنوب وكذلك أدارة المدينة إلى حى أول وحى ثان أسوة بما تم فى شركة الكهرباء كما أوصى المجلس  بسرعة الأأنتهاء من حل مشكلة المياة بقرى مركز المحلة الكبرى .
                                       



7 أغسطس 2010

مستشفى الكبد بالمحلة الكبرى


محمد زقزوق
نقلا عن صحيفة الوفد ويقول محمد زقزوق،‮ ‬عضو المجلس المحلي لمركز المحلة،‮ ‬إن مركز الكبد الجديد الذي بدأ بنائه واعتماد أكثر من‮ ‬70‮ ‬مليون جنيه كميزانية مبدئية منذ عام‮ ‬2002‮ ‬ورغم مرور سنوات وتم صرف ميزانية إضافية له مؤخراً‮ ‬10‮ ‬ملايين جنيه ومازال يقف حائراً‮ ‬من أرض مبني مستشفي الحميات يشكو إهمال المسئولين وعدم اهتمامهم باحتياجات المواطنين وكأن أحداث أبريل‮ ‬2008‮ ‬الدامية في المحلة لم يتعلم منها المسئولون شيئاً‮.‬ وحكاية هذا المبني الحائر بين اعتباره مركزاً‮ ‬لعلاج مرضي الكبد ليخدم محافظات الغربية وكفر الشيخ والبحيرة ومنطقة وسط الدلتا بالكامل كمركز متخصص بعد كثرة أمراض الكبد والتليف الكبدي ودوالي المريء وفيروس‮ (‬c‮) ‬بسبب المواد المسرطنة،‮ ‬بالإضافة إلي أمراض البلهارسيا التي كانت منتشرة في الوجه البحري خلال فترة الستينيات والسبعينات وبين أن يتحول إلي مستشفي الكبد أو مستشفي جامعي،‮ ‬كما أعلن مؤخراً‮ ‬ورغم وجود العديد من المخالفات والعيوب الهندسية والفنية أمام اللجنة التي حضرت لتسلمه من وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية بالغربية ولم يتم إصلاحها أو اعتماد المبالغ‮ ‬المالية لذلك ومنها علي سبيل المثال لا الحصر ـ حسب تقرير اللجنة المشكلة لفحص الأعمال في‮ ‬2009‭/‬7‭/‬9‮ ‬برئاسة مساعد وزير الصحة للشئون الإدارية والمالية ـ عدم استكمال الأعمال الكهربائية ـ كابلات التغذية الرئيسية ـ وحدة التحكم الآلي ـ الأعمال الميكانيكية ـ ومكافحة الحريق وعدم وجود‮ ‬غرفة لجمع النفايات الطبية وعدم وجود سياج لأعمال المحرقة ـ ووجود مخالفات جسيمة في التنفيذ قدرتها اللجنة الهندسية التابعة للوزارة بمئات الآلاف من الجنيهات بما يصعب معها الاستفادة من المبني بوضعه الراهن كمنشأة صحية،‮ ‬وقد أكد مساعد وزير الصحة للشئون الإدارية والمالية في تقريره ضرورة حصر المخالفات الموجودة التي لم تلتزم بها الشركة المنفذة طبقاً‮ ‬لكراسة الشروط وبنود التعاقد المبرم وهذه المخالفات تمنع تسلمه الآن لوجود عيوب بالأعمال الكهربائية بكل دوائر الإضاءة والبراويز وكابلات التغذية الرئيسية ووحدات الإضاءة واللوحات الكهربائية ووحدة المراقبة المعنونة للإنذار ضد الحريق،‮ ‬كما توجد عيوب فنية خطيرة في تنفيذ أعمال المصاعد بلغت‮ ‬12‮ ‬عيباً‮ ‬مع عدم تخصيص أبواب وحوائط لغرف الأشعة مما يشكل خطراً‮ ‬داهماً‮ ‬ومخالفات جسيمة في التنفيذ‮.‬ وأهل المحلة ينتظرون تنفيذ تصريحات رئيس الوزراء والمسئولين باستكمال المشاريع المفتوحة فهل تتم محاسبة المقصرين عن تأخر الانتهاء من استكمال هذه المشروعات؟