31 يوليو 2010

لماذا التغيير ؟

يتحدث الناس عن التغيير فى المقاهى والنوادى والأماكن العامة والمؤسسات الحكومية حتى أعضاء الحزب الوطنى يدركون أن التغيير قادم لا محالة خلال الخمس أعوام القادمة فلماذا التغيير ؟
لإن سياسة عدم تغيير الأنظمة وعدم تداول السلطة بين أبنائها أثبتت بالدليل القاطع أنها سياسة هدامة وقد أدركت الدول التى يطلق عليها أوربا الشرقية سابقا وكذلك دول أمريكا الآتينية ذلك فتداولت هذه الدول السلطة سلميا بين أبناء شعوبها فصارت على الطريق الصحيح وبنيت مجتمعات قوية فرضت وجودها على الخريطة العالمية .
أما الدول العربية فما زالت شعوبها تتقبل الحاكم  الأوحد سواء كان نظام الحكم ملكيا أوجمهوريا أوشعبيا كلها أسماء أبتدعوها ولكن الحقيقة أن كل هذه الأنظمة ديكتاتورية.
وفى مصر فرضت علينا وجوه لم تعد مقبولة شعبيا وأثبتت خلال عشرات السنين أنها ليس لها القدرة على النهوض بالمجتمع وأخراجه من عنق الزجاجة  بل أن أحوال المصريين تزداد سوء يوما بعد يوم .
إن التغيير وتداول السلطة يؤدى إلى الأبتكار وأرضاء الأغلبية العظمى من الشعب لأن الحاكم فى هذه الحالة سيعمل جاهدا لأكتساب أصوات الناخبين أما عدم التغيير فيولد الجمود والجهل والتخلف والفقر وأنظر إلى حال الهند والبرازيل وغيرهم من الدول لما أسيقظوا من غفلتهم وحال الدول العربية وهم فى سباتهم العميق .

30 يوليو 2010

محليات


جلسة المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى يوم الأحد الموافق 24 اغسطس 2008
طلب أحاطة : عن المخالفات التى تم تحريرها لمزارعى الأرز بمركز ومدينة المحلة الكبرى مع أحالتها إلى محكمة جنح المحلة الكبرى وعدم أخطار المزارعين بذلك .
كلمة محمد مراد عضو المجلس 
نحن نتسائل لماذا يخالف الفلاح ويزرع أرز ؟ ونحن جميعا فلاحين ونعرف جيدا أن الأرز هو المحصول الوحيد الى بيجيب دخل للفلاح لإن محصول الذرة لا يحصل الفلاح منه دخل من أرتفاع تكلفته ولذلك لا بد أن يخالف .
وشعار الدولة بيقول إنا مع محدودى الدخل والفلاح المصرى أصبح من معدومى الدخل
رد المهندس / على السلمى رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى
الرى بيدرس سياسة المياة واليوم النيل أقل من معدلة فى المياة ووزارة الرى بتحدد سوف تزرع كام فدان أرز فى مصر كلها ولو هذا العام المياة زائدة هتزرع أرز زيادة لأنها خطة تضعها وزارة الرى مع التنسيق بدول أعالى النيل بعد أن تعرف كل دولة حصتها من المياة كام وعلى هذا الأساس تنزل السياسة المائية لأن موضوع المياة حيوى وهام وأحنا بنتكلم أن فيه مخالفات لأن الغربية مثلا لها أن تزرع الف فدان أرز زرعة اربعة الآف فلآزم يبقى فيه مخالفات والمفروض نجلس مع هؤلاء الناس ونرى ما هو الحل الأمثل لصالح الناس . 
رد السيد/ محمد نبيل مدير رى بحرى زفتى 
بالنسبة للمخالفات المحاضر راحت المحكمة والقانون بيقول القيراط المخالف بيدفع 22 جنيه وبتكون المساحة موجودة فى الكشف  وبنضرب المساحة فى 22 جنيه وفى مخالفات مشتركة بتالف دورة الزراعة وبتبدد المياة والعقوبة واحدة وأحنا عندنا محاضر لم تحصل من عام 1991 حتى الآن .
ملخص توصية المجلس 
تخفيفا لمعاناة الفلاح الرجاء النظر فى عدم ربط أى مخالفة بالنسبة لمزارعى الأرز هذا العام تخفيفا لمعاناة الفلاحين فى ظل ظروف غلاء أسعار الأسمدة والمبيدات وتدنى أسعار محصول الأرز هذا العام .

جلسة المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى يوم الأحد الموافق 26أكتوبر 2008
السؤال : ماهو عدد الكراتين التى قامت بإرسلها القوات المسلحة المصرية خلال شهر رمضان لتوزيعها على محددودى الدخل وأستولى عليها من لا يستحقها وهل تم أشتراك منظمات المجتمح المدنى والجمعيات الأهلية فى التوزيع ؟ ولما أختصر التوزيع على فئة معينة ؟
كلمة محمد مراد عضو المجلس 
أولا ما دفاعنا أن نقدم هذا السؤال أننا نعلم أن وجود هذا الرجل على رأس الجهاز التنفيذى لمركز ومدينة المحلة الكبرى وأعلم أنه لا يتستر على فساد ولا يحمى مجرمين وهو قال لنا فى هذا المكان إذا أحد شاف فيكم خطأ لابد أن يبلغنى وأعلم أن أعضاء المجلس الموقريهمهم مصلحة الناس التى هى فوق مصلحة أى حزب وأنى أتقدم بالشكر للقوات المسلحة التى هى الدرع الواقى للمصريين جميعا على هذه اللفتة الأنسانية .
والموضوع أن القوات المسلحة قامت بأرسال كراتين رمضانية لتوزيعها على محدودى الدخل فهل كانت الأجهزة التنفيذية تعلم بهذا ؟ والمفروض أن يكون هناك أتصال بين الأجهزة التنفيذية والقوات المسلحة لأرسال هذه الكمية وكان من المفروض أن تشكل لجنة لتوزيع هذه الكراتين لمحددودى الدخل كما أن فى  المحلة جمعيات أهلية تعلم أسماء الفقراء وفيه جمعية تقدمت بطلب لآخذ 36 كرتونة وقدمت بطاقات 36 فردا وعملت ملف لكل واحد ولاسف قالوا مافيش وأنا أعلن أن مافيش شفافية فى التوزيع وفى شبرا بابل تم التوزيع بعشوائية وبطريقة ليس فيها شفافية وأحنا نريد أن لايحث أحتقان عند المواطن ولانريد أن تحدث أحداث المحلة مرة آخرى .
رد المهندس /على السلمى رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى 
الموضوع فى البداية جاء من القوات المسلحة وكان مسئول عن التوزيع مندوب من القوات المسلحة وطلبوا منا عمل كشوف بأسماء الناس ورقم بطاقاتهم وكان التوزيع من القوات المسلحة وليس لنا أى دخل فيه وِطبعا فى ناس غلابة لم تأخذ وأحنا أرسلنا لجمعية الشيخ عبد السلام كراتين للناس الغلابة الذين لم يأخذوا وأرسلت بعض الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال كراتين أخرى وتم توزيعها على الغلابة فى مسجد أبو الفضل  .
ملخص توصية المجلس 
يوصى المجلس العمل على مخاطبة المسئولين بالشئون المعنوية بالقوات المسلحة بضرورة الأستعانة بالمسئولين بالشئون الأجتماعية ومشاركة أعضاء المجالس الشعبية فى توزيع الساعدات العينية .

29 يوليو 2010

مبروك لوزير الأستثمار

ذكر أحدث تقرير للبنك الدولى وما أدراك ما البنك الدولى الصادر فى يوليو 2010 أن الأقتصاد المصرى يأتى فى المركز42 من أجمالى192 دولة على مستوى العالم والمحقق من الناتج المحلى الأجمالى فى عام 2009 بلغ 188.3 مليار دولار محققا المركز الثالت على المستوى العربى وأحتلت مصر المركز الثانى على مستوى القارة الأفريقية من حيث تدفق الأستثمارات الأجنبية .
ونحن نسأل إذا كان الأقتصاد المصرى حقق هذه الطفرة ودخل فى أقوى خمسين أقتصاد فى العالم فإين أغلبية الشعب من ذلك التقدم ؟!! .
فنحن نشعر بالألم والمرارة عندما نسمع تلك التقارير التى تصب فى أذاننا من المشرق والمغرب عن التدفقات الأستثمارية والمعونات المالية وللأسف الشديد يقابله أرتفاع فى معدل الفقر والبطالة والتضخم الجامح الذى لا يبقى ولا يذر مليما واحدا  أدخارا فى جيب الطبقة المتوسطة .
فأين تذهب هذه الأموال ؟ ومن المستفيد منها ؟
أما الأموال فتذهب لخزائن قلة يعرفهم الشعب المصرى بالأسم والعنوان أما المستفدين هم المنافقين الذين يلتفون حولهم ويهللون ويصفقون لهم .
وأخيرا مبروك لوزير الأستثمار فهو الوحيد المستفيد من هذه التقارير وضمن البقاء على الكرسى .
وأما نحن الفقراء والمساكين نعض أناملنا من الغيظ !!

المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى


جلسة المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى يوم الأحد الموافق 3 أغسطس 2008
السؤال : ما الأسباب التى أدت إلى عدم تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس التى أتخذها خلال دورة الأنعقاد الحالى 2008 /2009 والخاصة بالمواقف وخطوط السير والتليفونات والكهرباء ومياة الشرب فى المركز والمدينة حتى الآن؟
كلمة محمد مراد عضو المجلس
أولا أحنا تقدمنا بطلب أحاطة بشأن مياه الشرب بكفر حجازى لأن الضغط أصبح كبير على مواسير المياة وبالتالى يحدث ضرب للمواسير بين الحين والآخر كما نريد تغير المدادات وبالنسبة لشركة الأتصالات هى عملت اللى عليها ولكن الموضوع هو فى الأمن لأن سرقة الكابلات خاصة بالأمن والمفروض توفير الأمن وتطبيق قانون الطوارىء على الذين يسرقون الكابلات لأن هذه القضية آمن دولة وفيها أهدار للمال العام .
وأنا بتوجه بالشكر للسيد رئيس مجلس المدينة على الجهد المبذول فى المدينة وخاصة بميدان المحطة وميدان طلعت حرب ونتمنى أن يشمل جميع مناطق المحلة الكبرى.
رد السيد على السلمى رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى
الحقيقة أنا سعيد بمجلسكم الموقر لأنه دائما يناقش موضوعات هامة ويهتم ويحرص على مصلحة المواطن وأنا أقول أن المجلس طلما أخذ قرارات وتوصيات فى وجودى أو عدم وجودى لا بد أن تنفذ طلما الموضوع لمصلحة المركز أو المدينة .
د/احمد نظيف
وبالنسبة لموضوع سرقة الكابلات أو سرقة محولات الكهرباء فنحن نعانى من هذه السرقات معاناة كبيرة وأحنا فى الحقيقة صرفنا من عندنا أربع محولات وتم سرقتهم وأنا أتكلمت مع المهندس /كمال بصفته المسئول عن كهرباء المركزوحولنا أن نشترى محولات مشتعملة ولكن هذا الحل لم ينفع وقال لى أحنا نريد 77 ألف جنيه لشراء محولات جديدة وأنا طلعت شيك بالمبلغ لأننى حريص على الأنارة العامة حتى لا ترتفع نسبة الحوادث والسرقات وأنا أخاف أن تسرق المحولات مرة آخرى وأن هجيب فلوس من أين وأنا ممكن أضر من ذلك لكن بعملها من أجل العامة وبستعمل روح القانون .
أما بالنسبة للمحلة والمرافق والمطلوب لها أجتمع السيد / رئيس الوزراء والسيد المحافظ وبعض الوزراء المعنين بالموضوع وقالوا لنا أرسل خطة تطوير المحلة وقمنا بأرسال خطة تطوير شاملة لمدينة المحلة الكبرى وطبعا أنا لا أضغط على زر لكى تصبح المحلة جميلة ولكننا نعمل بكل جهد وفى تصورى أننى عملت 1% من الأشياء التى يجب أن تعمل يعنى مثلا فى ميدان المحطة لا بد أن يكون العمل بنظرة شاملة وأحنا قلنا لجهاز النظافة أعملوا إلى أن تشعروا بأنكم لا تستطيعون عمل شىء بعد ذلك لأن الأمكانيات الفردية لن تسطيع عمل كل حاجة وبعد ذلك نطرح الموضوع على شركات متخصصة وكان خلال شهرين كان ميدان المحطة هيصبح جميل جدا ولكنى وجدت الصرف الصحى فى ميدان طلعت حرب والكوبرى السفلى ولابد من الأنتهاء اولا منه  وبدأنا نعمل الكهرباء والمياة وبدأنا نشيل الأشغالات الموجودة فى هذه المناطق .
وعندنا فى المحلة مشكلة مرفق النقل الداخلى والسيد/ رئيس الوزراء قال أنا سوف أقوم به وقابل السيد / وزير النقل وقال له أنتى تجيب أتوبيسات تعمل فى المحلة بتعريفة أقل من المكروباس كما أعتمد لنا مبلغ 90 مليون جنيه للمحلة خلال 3 سنوات على أن نأخذ 30 مليون جنيه كل عام وأنا طبعا لا أستطيع العمل فى المدينة فى وقت واحد ولكنى أعمل فى جزء وأنتقل إلى الآخر وقال أرسلوا لى الأولوية لمشروعات المحلة الهامة وهو أرسل لنا تخطيط أستراتيجى لمدينة المحلة التى لم يعمل بها شيئا منذ 50 عاما .
ووافق السيد/ المحافظ على أن يكون بالمدينة 4 مناطق صناعية ومشروعات أسكان للعمال وبالنسبة للمستثمرين اذا أرادوا  التصدير بيذهبوا إلى ألى الأسكندرية ودمياط وبور سعيد وحنا فى تصورنا أننا نعمل ميناء جاف بحيث يتم فيه كل الأجراءات والمستخلصات الجمركية مثل ما يتم فى مدينة السادس من أكتوبر حتى نوفر عليهم الجهد .
أما بالنسبة لموضوع الأسكان وجدنا المستعمرة كلها بيوت صغيرة من دور واحد وكل جهة حكومبة تأخذ مبنى فقمنا بتحديد المساحة وسنعمل شارع كبير ونعمل أول حاجة عمارات 11دور وبعد ذلك نعمل أسكان الشباب وسوف نستغل هذه المنطقة أستغلال راقى وطبعا هذا لن يتم فى يوم وليلة وأحنا بنعمل كل الجهد لتطوير المدينة وهى تحتاج مساعدة منكم ويكون فيه تعاون بيننا لصالح الناس وأنا مكتبى مفتوح لحضراتكم .
ملخص توصية المجلس
أوصى المجلس بتكثيف الحملات المرورية على المكروباس وألزام السائقين بخطوط السير كما أوصى بأهتمام أدارة التموين بمواصفات رغيف العيش كما أوصى بالأهتمام بغسيل شبكات المياة والخزانات وتحليل عينات المياة بصفة مستمرة كما أوصى بتوفير الفنيين بسنترلات القرى والعمل على أصلاح الأعطال أولا باول . 
الوضع الآن
مازال الباعة الجائلين يتكدسون فى ميدان المحطة وما زالت المياه بها شوائب ومازال المكروبيسات تقطع خطوط السير كما أن لم ينفذ مشروع المستعمرة أو المناطق الصناعية ولم يتم مشروع الميناء الجاف .



27 يوليو 2010

المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى


بأذن الله قررنا تدوين طلبات الأحاطة والأسئلة التى شارك فيها عضوآ حزب العمل بالمحلة الكبرى وعضوا المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى أ/ محمد زقزوق , أ/محمد مراد وكذلك ردود الساد ة التنفيذيين عليها.
جلسة المجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من شهر مايو عام2008
طلب ألأحاطة عن الأسباب التى أدت إلى أنتشار طوابير المواطنين أمام مخابز العيش وتوزيع كميات الخبز على المعارف والمحسوبيات رغم توصية السيد/ رئيس الجمهورية على إنهاء هذه الظاهرة خلال ثلاثة أسابيع ---وكذا عودة حصص الدقيق للمستودعات ؟ وماهى الأسباب التى أدت إلى أختفاء أنبوبة البوتجاز ؟
كلمة محمد زقزوق عضو المجلس
نحن جميعا نعانى من موضوع رغيف العيش ويطلق عليه المصريون أسم العيش لأنه يعادل الحياة بالنسبة لهم وقضية الخبز مهمة جدا وحيوية وتؤثر فى المجتمع أمنيا وأقتصاديا .
وفى الحقيقة بعد أحداث السادس من إبريل أختفت طوابير العيش فى المدينة والمركز لمدة أسبوعين وبعد ذلك عاد كل شىء كما كان ويلاحظ أن طابور العيش المكون من 15 فردا يستمر لأكثر من الساعة والنصف والسادة مفتشى التموين يرون بأعينهم توزيع العيش على المعارف وأغلبهم من البلطجية وتجار السوق السوداء وللأسف يقفوا متفرجين وكأنهم لايرون شيئا مما يحدث وأنا أقول لهم الستم مسئولين عن العيش المدعم من قبل الدولة!!
أما بالنسبة لأنبوبة البوتجاز أرتفع سعرها إلى 6 جنيه ولاندرى أسباب هذا الأرتفاع ؟! 
أما الدقيق الذى كان ينزل المستودعات كان الناس فى القرى والمد ينة يأخذوا الدقيق ويخبزوا العيش فى بيوتهم وبالتالى يخفف من الضغط  على الأفران فلماذا لا تعود حصص الدقيق إلى المستودعات ؟ 
رد السيد/ مدير إدارة التموين بندر المحلة الكبرى
الحمدلله المشكلة فى طريقها إلى الحل وحضراتكم تعلموا أن المشكلة هذا العام فى مصر كلها والسيد/ رئيس الجمهورية تدخل شخصيا فى هذه المشكلة وهى ناتجة عن زيادة سعر القمح عالميا وشكارة الدقيق الفينو الحر كانت ب60 جنيه واليوم أصبحت ب180 جنية وبالتالى أرتفع سعر المكرونة والأرز وكنا فى التموين نعطى شكارة الفينو 45 جنية للأفران ومن بداية 1 يناير 2007 تم وقفها وأضطرت الأفران أن تشترى الدقيق من السوق الحر بالغالى وكان الرغيف وزنه 90 جرام والآن اصبح وزنه 30 جرام وبالتالى الناس تركت العيش الفينو وأتجهت إلى العيش البلدى وقرار الغاء المستودعات زاد من الأزمة ايضا وأنا معكم فى رجوع الدقيق للمستودعات لأننا أخذناه وأعطيناه للأفران وبالتالى أدى ذلك على زيادة الطابور وبداية من 1 أبريل 2008 تدخلت الحكومة وأنزلت 120 جوال خاصة للمحلة منهم 90 جوال دخلوا مخابز شركة مصر وال30 جوال تم توزيعهم على مخابز المدينة .
أما بالنسبة للمطاعم بتسحب فعلا جزء من العيش وأنا عملتلهم محاضر وأيضا وجدنا ناس بتأخذ العيش وتنشفه ويباع علف بسعر 80 قرشا للكيلو وحنا عملنا محاضر لهم
وبالنسبة لأحسن حل للعيش أن يتم فصل الأنتاج عن التوزيع وبدأنا فى المدينة ولكن المشكة فى قلة الجمعيات الأهلية ونريد زيادتها لمساعدتنا لتوصيل الخبز للبيوت كما أن الحل هو أن الناس فى الريف تخزن جزء من القمح لأستغلاله فى الخبز كما كان فى الماضى  .
أما بالنسبة لأزمة البوتجاز أنا أقول إن مفيش فيها أزمة والغاز تم توصيله بمعظم المدينة .
مختصر التوصية من المجلس
رفض المجلس رد السيد/ مدير إدارة التموين حينذاك وطلب منه تشديد الرقابة من مفتشى التموين على المخابز وأنبوبة البوتجاز والعمل على أعادة حصة الدقيق للمستودعات .
الوضع الآن
أختفى الأزدحام من أمام الأفران ولكن ما زال يتواجد تجار السوق السوداء خاصة أمام مخبز أبو شاهين وتوزيع العيش على المعارف  وما زال مسلسل تسريب الدقيق مرتفعا على مستوى معظم الأفران وما زالت المطاعم تستخدم العيش المدعم  ولم تعد حصة الدقيق إلى المستودعات ووصل سعر الأنبوبة علنا إلى6و7جنيه .
جلسة المجاس الشعبى المحلى لمركز ومدينة المحلة الكبرى يوم الأحد الموافق 22يونيه 2008
طلب ألأحاطة عن الأجراءات التى أتخذت حيال سرقة كابلات التليفونات الموصلة إلى قرية الكمالية وقرية كفر فيالة مماأدى إلى أنقطاع الحرارة بالتليفونات وكذلك قيام الشركة بتحصيل الفواتير بأنتظام ووجود بعض الفواتير بها مكالمات زائدة بالرغم من أنقطاع الحرارة .
كلمة محمد مراد عضو المجلس 
أولا أهيب بالسادة أعضاء المجلس أن نلتزم بقواعد الحوار داخل المجلس لأن الذى يحدث من مداخلات من الأعضاء فى أى مناقشة يضر المجلس ولذلك أقترح عند مناقشة قضيتين داخل المجلس أن يعين وقت محدد لمناقشة هذا الموضوع أو يتحدث فيه مقدموا طلب الأحاطة .
 أما بالنسبة لطلب الأحاطة أوأكد أن الحرارة ظلت مقطوعة لمدة عام كامل ورغم ذلك يتم تحصيل قيمة الفواتير بإنتظام وقد تمت سرقة الكابلات عدة مرات وكنت أود أن يحضر السيد مأمور مركز المحلة الكبرى أو من ينوب عنه لمناقشة الأجراءات التى  تمت لمنع سرقة الكابلات.
رد السيد مدير قسم تليفونات المحلة الكبرى
أنا أريد أن أقول أن تحصيل الفواتير فى الشركة كباب ثانى أسسها العلاقات التجارية والتى لا تعرف أن الكابلات مسروقةوهى لها أستحقاقات الفاتورة تطالب بالأشتراك 30 جنية المطالبة الربع سنوية يوافق 10 جنيه كل شهر والتعليمات عندنا بتقول أما يكون فيه عطل أو سرقة وبعد أنتهاء العطل أجيب العدادات من الكمبيوتر وأجيب الكروت وأخصم كل شهر 10 جنيه سواء أنت دفعت أم لاتدفع علشان لا ينقطع الخط فلا بد أن تدفع لأن الخط لو أنقطع لا بد أن تتعاقد من جديد وانا ليس لى أى شأن بالسرقة فكلما يتم تركيب كابل جديد يتم سرقته فى الحال وأحنا عملنا محاضر بذلك وأنا ذهبت للسيد المأمور وقلت له هل ينفع هذا الشغل ؟ وأنا ذنبى آيه فى ذلك كل يوم سرقة كابلات فى قرى شبرا بابل وكفر فيالة والكمالية .
مختصر التوصية من المجلس
أوصى المجلس بسرعة الأنتهاء من توصيل الكابلات للقرى الثلاث وكذلك متابعة سرقة الكابلات حرصا على الصالح العام وضرورة مراجعة الفواتير وأن تؤدى الخدمة مقابل المبالغ المحصلة من المشتركين .
الوضع الآن
تم توصيل الكابلات ووجود حرارة بالقرى الثلات وتم مراجعة الفواتير وأعطاء كل ذى حق حقه .



25 يوليو 2010

الأحزاب المصرية

تعريف الحزب السياسى
هو عبارة عن تنظيم يضم مجموعة من الأفراد يتفقون فيما بينهم على أفكار محددة وبرنامج معين ويسعى قيادات الحزب الحصول على التأييد الشعبى  وإقناع الجماهير ببرنامجهم السياسى والأقتصادى والأجتماعى للوصول إلى السلطة السياسية والحكم من من خلال القنوات السياسية والشرعية .
الأحزاب المصرية حتى عام 2010
  1- حزب مصر العربى الأشتراكى                        تأسس عام 1976
  2- حزب الأحرار الأشتراكيين                            تأسس عام 1976
 3- حزب التجمع الوطنى التقدمى الوحدوى             تأسس عام 1976
 4-الحزب الوطنى الديموقراطى                           تأسس عام 1978
 5- حزب الوفد الجديد                                       تأسس عام 1978
 6- حزب العمل الأشتراكى                                 تأسس عام 1978
 7- حزب الأمة                                               تأسس عام 1982
 8- حزب الخضر المصرى                                تأسس عام 1990
 9- الحزب الأتحادى الديموقراطى                       تأسس عام 1990
10- حزب مصر الفتاة                                     تأسس عام 1990
11- الحزب العربى الديموقراطى الناصرى            تأسس عام1992
12- حزب الشعب الديموقراطى                          تأسس عام 1992
13-حزب العدالة الأجتماعية                             تأسس عام 1993
14- حزب التكافل الأجتماعى                            تأسس عام 1995
15- حزب الوفاق الوطنى                                تأسس عام 2000
16-حزب الجيل الديموقراطى                           تاسس عام 2002
17- حزب الغـــــــد                                        تأسس عام 2004
18- الحزبالدستورى الأجتماعى الحر                 تأسس عام 2004
19- حزب مصر 2000                                  تأسس عام 2005
20- حزب شباب مصر                                   تأسس عام 2005
21- حزب السلام الديموقراطى                         تأسس عام 2005
22- حزب المحافظين                                    تأسس عام 2006
23- الحزب الحمهورى الحر                           تأسس عام 2007
24-حزب الجبهة الديموقراطية                        تأسس عام 2007

24 يوليو 2010

الموازنات والحساب الختامى

تعريف أنواع الموازنات :-
1- الموازنة العامة
هى بيانات تقديرية مفصلة لما تتوقع الدولة أن تحصل عليه من إيرادات وما يتحمل أن تقوم به من من نفقات خلال فترة محددة (سنة)وتتضمن الموازنة العامة البرنامج الأقتصادى والسياسى والأجتماعى ولا يعتبر مشروع الموازنة قابلا للتنفيذ إلا بعد اعتماده من السلطة التشريعية وقد يزيد أحد جانبيها عن الآخر محدثا فائضا أو عجزا .
2-الموازنة النقدية
تتضمن تقديرا  لموارد المجتمع من النقد الأجنبى وأستخداماته خلال فترة مقبلة ولا تقتصر على نشاط الحكومة والقطاع العام فقط بل تتضمن النشاط الأقتصادى القومى فى مجموعه بقطاعيه العام والخاص ولا تتطلب أعتمادا من السلطة التشريعية .
3- الموازنة القومية
وقصد بها التقديرات الكمية المتوقعة للنشاط لأقتصادى العام والخاص وكذلك علاقاته الداخلية والخارجية خلال الفترة المقبلة وتتربط الموازنة القومية بالحسابات القومية .
4- الموازنة العمومية
وهى موازنة الأعمال التجارية والصناعية وهى عبارة عن قائمة توازنية واقعية لأصول المنشأة وخصومها فى تاريخ معين عادة ما يكون نهاية سنتها المالية وهى تعكس مركز المنشأة المالى فى ذلك التاريخ وليس نشاطها خلال فترة معينة .
الحساب الختامى للموازنات
هو عبارة عن بيان للنفقات التى أنفقت فعلا وللإيرادات التى حصلت فعلا ويتم الأستعانة بالحساب الختامى للموازنات وأرقامه الفعلية للموازنات التقديرية .

23 يوليو 2010

المحلة الكبرى قلعة الصناعة

المحلة الكبرى

مدينة المحلة الكبرى هى أكبر مدن محافظة الغربية كما إنها قلعة صناعة الغزل والنسيج بمصر يتراوح عدد سكانها طبقا لأحصائية الجهاز المركزى للتعبئة والأحصاء لعام 2006 ((589540)) الف نسمة وتبلغ مساحتها 25000كم2 والكثافة السكانية 253 فردا فى كم2 مما يجعلها من المدن المتكدسة بالسكان وبها 26 منطقة ومقسمة إلى حيين(( أول- ثان )) ولايوجد لها ظهير صحراوى ومحاطة بالمحافظات الأخرى من كل أتجاه  ويعمل معظم أهلها بالتجارة وبمصانع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة .
ومدينة المحلة الكبرى بها المدارس بجميع مراحلها الدراسية كما أن بها كلية التكنولوجيا وتتميز المدينة بكثرة مساجدها ويغلب على أهلها الصبغة الدينية ويوجد بها عدد من الكنائس أشهرها كاتدرائية مارى جرجس ويضرب أهلها مثلا رائعا للوحدة الوطنية .
ومدينة المحلة الكبرى من أنشط المدن المصرية فى مجال النضال العمالى والسياسى ويتواجد بها عدد كثير من أحزاب المعارضة والقوى السياسية وتم تكوين لجنة للتنسيق بينهم  عام 2004 وأصبحت مثلا يحتذى به وتتكون لجنة التنسيق من حزب العمل والحزب الناصرى وحزب الوفد وحزب الغد وحزب التجمع وحزب الجبهة الديموقراطية ومن القوى السياسية الأخوان المسلمون وحركة كفاية والشيوعيون وأفاق أشتراكية وبدأت اللجنة النزول إلى الشارع وأقامة الوقفات الأحتجاجية عام 2006 كما أن بالمدينة مقرا لدار الخدمات العمالية .
وشهدت المدينة فى الفترة الأخيرة أضرابات ووقفات أحتجاجية من العمال والأحزاب  والقوى السياسية نتيجة تردى المستوى  المعيشى وأنخفاض الأجور تولد منها أضراب 6 أبريل والذى نتج عنه أشتباك بين الشرطة والمواطنين بالمدينة نتيجة سوء التصرف من مدير الأمن بالغربية حينذاك .
وقد أهتمت الحكومة بالمدينة بعد السادس من أبريل لتمتص غضب المواطنين بها ولكن عملية الأصلاح بالمدينة تسير ببطى شديد وأهتم التنفيذين بتجميل الحجر وتركوا المشاكل التى تهم البشر من أسكان وصحة وتعليم ومياة --ألخ وسوف نفند هذه المشاكل فيما بعد ونكتب حلول كل مشكلة على حدى .